أخبار عاجلةالمنطقة الحرةحوادثسلايدر

البريد المصري يحذر من المكالمات الهاتفية والرسائل النصية المنستهدفة اختراق حسابات العملاء

في يوم 19 مارس، 2023 | بتوقيت 4:12 مساءً

حذرت هيئة البريد المصرى برئاسة الدكتور شريف فاروق ، رئيس الهية المواطنين  من ورود مكالمات هاتفية ورسائل نصية إليهم من أشخاص يدَّعون أنهم تابعون للبريد المصري ويطلبون منهم بيانات تفصيلية عن حساباتهم الشخصية وبطاقاتهم المالية.الإنسياق وزاء وردت في الآونة الأخيرة شكاوى من بعض المواطنين والتي تفيد

وأوضحت الهيئة فى بيان صحفى ، بإنها  وردت في الآونة الأخيرة شكاوى من بعض المواطنين والتي تفيد تلقيهم إتصالات هاتفية ورسائل تدعى تبعيتها لهيئة البريد المصرى .

وأكدت هيئة البريد المصري أن جميع هذه المكالمات ليست تابعة للبريد المصري، مشددة على  إنها لم ولن يُطلب من  العملاء أي بيانات تفصيلية خاصة بالبطاقات المالية عبر الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى.

وأعلنت الهيئة عدم مسئوليتها عن هذه المكالمات، وناشدت وشددت على المواطنين الحرص على ضرورة عدم إعطاء أية معلومات خاصة بالحسابات مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة أو تاريخ انتهاء البطاقة أو الرقم السري أو رقم البطاقة الشخصية أو أكواد الدفع التي تصل برسائل نصية من البريد المصري للعملاء لتأمين معاملات الشراء من المواقع الإلكترونية؛ إلى أي شخص حفاظًا على البيانات الشخصية وحساباتهم المالية.

وجددت هيئة البريد المصرى تحذيراتها  لجميع المواطنين من هذه المكالمات الهاتفية التي تستهدف اختراق الحسابات المالية.

وأهابت بعدم التفاعل مع هذه المكالمات، مؤكدة إنها تقوم حالياً باتخاذ التدابير القانونية اللازمة حيال هؤلاء الأشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين واختراق حساباتهم المالية وانتحالهم صفة مؤسسة حكومية والتحدث باسمها.

ويدعت هيئة البريد المصري جميع العملاء إلى عدم التفاعل مع مثل هذه المكالمات، وفي حال ورود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال بالخط الساخن 16789.

   

مقالات ذات صلة