أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

منظمة السياحة العالمية تطلق مسابقة المرأة في مجال التكنولوجيا الناشئة: الشرق الأوسط

في يوم 17 مارس، 2023 | بتوقيت 2:00 مساءً

أطلقت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) مسابقة جديدة للشركات الناشئة لدعم رائدات الأعمال والمبتكرات في مجال السياحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

أعلن في بيبان 2023 ، أكبر مؤتمر للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية ، مسابقة المرأة في مجال التكنولوجيا الناشئة: الشرق الأوسط ، والتي ستعمل على تعزيز عمل منظمة السياحة العالمية لجعل السياحة ركيزة من ركائز تمكين المرأة. تمنح المبادرة المبتكرين فرصة للمنافسة من أجل تعزيز بناء القدرات وإبراز الرؤية. سينضم المتأهلون للتصفيات النهائية في كل فئة إلى شبكة الابتكار التابعة لمنظمة السياحة العالمية ، مما يتيح لهم الوصول إلى شبكة الدول الأعضاء في منظمة السياحة العالمية ، وبرامج التوجيه وفرص المنح الدراسية لمنظمة السياحة العالمية.

تقود الشركات السياحية الناشئة أيضًا الطريق في النهوض بتمكين المرأة في الشرق الأوسط والعالم ، ويسر منظمة السياحة العالمية دعم أفضل المبتكرين ورجال الأعمال الرقميين في المنطقة

زوراب بولوليكاشفيلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

يقول الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي ، “تمتلك الشركات الناشئة في مجال السياحة القوة والمرونة لتغيير القطاع بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة. كما أن الشركات الناشئة في مجال السياحة تقود الطريق في النهوض بتمكين المرأة ، في الشرق الأوسط وعلى الصعيد العالمي ، ومنظمة السياحة العالمية يسعدنا أن ندعم أفضل المبتكرين ورجال الأعمال الرقميين في المنطقة “.

من يمكنه التقدم بطلب؟

  • يجب أن تقود الشركات الناشئة أو تملكها أو تديرها نساء مقيمات في أي من البلدان التالية: المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر وعمان والبحرين والكويت والأردن ولبنان وسوريا والعراق وليبيا واليمن.
  • مرحلة الأفكار ، أو المرحلة المبكرة ، أو المرحلة الأولى من السلسلة أ مع الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق أو الفكرة الجاهزة للتطوير والتمويل.
  • لديك فريق بدوام كامل وخطة تجريبية وخطة عمل تم اختبارها.
  • كن قابلاً للتطوير مع إمكانات النمو الدولي.

يجب أن تنتمي الشركات الناشئة أيضًا إلى واحدة على الأقل من الفئات التالية:

  • التأثير الاجتماعي : للشركات الناشئة التي تركز على التكنولوجيا في مجالات الصحة والعافية والتنمية الحضرية والتنمية الريفية والاستدامة والتعليم مع الفوائد الشاملة مع السياحة.
  •  السياحة وتجربة السفر : الشركات الناشئة التي تركز على المأكولات والمشروبات ، والنقل والإقامة ، والسفر ، وصناعات البيع بالتجزئة للمشاركة. 
  • Future Tech : الشركات الناشئة التي تستفيد من fintech و AI و AR / VR والعملات المشفرة وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا blockchain والتوأمة الرقمية و Metaverse.
  • الأحداث والمجتمع:  تركز الشركات الناشئة على منصات التواصل الاجتماعي والرسائل والرياضات الإلكترونية ومنصات الألعاب والتطبيقات المجتمعية والمنصات المتعلقة بالأحداث وتكنولوجيا التعليم.

تغلق باب التقديم في نهاية يوليو 2023 وسيتم الإعلان عن الفائزين في Tourism Tech Adventure (TTA) ، التي ستقام في يوم السياحة العالمي (27 سبتمبر الرياض ، المملكة العربية السعودية). 

   

مقالات ذات صلة