شئون مصرية ومحليات

تفاصيل إجراء قرعة الحج 2023 في محافظة المنيا اليوم

في يوم 13 مارس، 2023 | بتوقيت 11:43 صباحًا

جمال علم الدين

تشهد محافظة المنيا، اليوم الإثنين 13 مارس، تنظيم أجراء قرعة الحج لعام 2023، برعاية وزارة الداخلية، وتحت إشراف مديرية أمن المحافظة، بحضور كافة المتقدمين لهذه القرعة من أبناء المحافظة.

ويجري اليوم أيضا، تنظيم القرعة العلنية داخل 6 محافظات في أعقاب انتهاء ما تم في 11 مديرية أمن أخرى على مدار يومي 11 و12 مارس 2023.

تفاصيل سداد تكاليف الحج
ويقوم الفائزون بهذه القرعة سداد تكاليف الحج بالبنوك الوطنية وهي: بنك مصر، البنك الأهلي، بنك القاهرة، ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية، على حساب مدفوعات حكومية “مدفوعات حج القرعة”، اعتبارًا من اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري.

ويكون السداد لكامل قيمة تكاليف الحج، وهي 148 ألفا و500 جنيه، إضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة وهي 27 ألف جنيه، بإجمالي 175 ألفا و500 جنيه لكل فائز على حدة، فيما عدا حالات المحارم والمُرافقين لمُقدم الطلب؛ حيث يتم السداد لهم سـويًا؛ وذلك بموجب بطاقات الرقم القومي السارية الصلاحية، على أن يعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها، بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج، دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

وفي سياق منفصل، واصلت جهودها في رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية على مستوى المحافظة، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، باستكمال خطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية، والالتزام بالجدول الزمنى المحدد لإنجاز أعمال الرصف للطرق المدرجة ضمن الخطة الموحدة للعام المالي 2022-2023 بهدف تحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين بمختلف القطاعات، وتيسير الحركة المرورية داخل الشوارع الرئيسية بمدن المحافظة.

وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بمتفرعات شارع الجلاء، إلى جانب استكمال أعمال رصف شارع بورسعيد، وذلك في إطار تنفيذ المخططات المعتمدة لإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بجميع أنحاء المركز والمدينة.

   

مقالات ذات صلة