أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

إير كايرو تتألق في بورصة برلين السياحية ITB

في يوم 8 مارس، 2023 | بتوقيت 6:00 مساءً

تم توقيع اتفاق بين وزارة السياحة المصرية وشركة إير كايرو بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لمقاعد الطيران من السوق الألماني والأسواق المجاورة إلى مصر.

هناك شراكة كبيرة بين شركة إير كايرو Air Cairo التابعة للشركة الأم مصر للطيران وشركة الطيران التركية Sun Express (التي هي مشروع مشترك بين الخطوط الجوية التركية و Lufthansa الألمانية)، تلك الشراكة قائمة منذ منتصف عام 2021 ، وفي بورصة برلين للسياحة وقع بيتر جليد الرئيس التنفيذي لشركة صن إكسبرس وحسين شريف الرئيس التنفيذي لشركة إير كايرو على اتفاق بتمديد تلك الشراكة لمدة ثلاث سنوات أخرى.

واعتبارًا من نهاية مارس 2023، ستطير إير كايرو إلى ألمانيا والنمسا وسويسرا بإجمالي سبع طائرات إيرباص A320neo ، ثم من المنتظر أن تقدم الشركة بعد ذلك إجمالي 87 رحلة أسبوعية بسبع طائرات من السوق الألماني الأوسع (ألمانيا والنمسا وسويسرا) من 15 مطار إلى مصر.

سيتم إضافة طرق جديدة إلى المسارات الحالية – بأربع طائرات – تشمل رحلات من مطار Münster إلى الغردقة ، ورحلات أخرى من مطارات مختلفة إلى مرسى علم ، ورحلات من مطار فرانكفورت ودوسلدورف إلى شرم الشيخ.

الهيكل العام للشركة كما ذكر حسين شريف الرئيس التنفيذي للشركة يوفر أيضا فرصا جديدة لمنظمي الرحلات السياحية الذين يرغبون في تجميع برامج شاملة متنوعة لعملائهم، لأن إير كايرو التي تحتضن حاليا ما مجموعه 30 طائرة (بما في ذلك الطائرات الإقليمية من طراز Embraer 190 والطائرات ذات المحركات التوربينية ATR72) تطير أيضا داخل مصر من القاهرة (مطار سفنكس) إلى الأقصر وأسوان وأبو سمبل، بمعدل 300 رحلة داخلية أسبوعية.

   

مقالات ذات صلة