شئون مصرية ومحليات

جامعة المنيا تحصد المركز الثاني في مؤتمر “مصر تستطيع بطلابها” بــ ” أسيوط”

في يوم 9 مارس، 2023 | بتوقيت 3:30 مساءً

جمال علم الدين

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن حصول الجامعة على المركز الثاني في المؤتمر الطلابي القمي الثاني الذي نظمته جامعة أسيوط تحت شعار “مصر تسطيع بطلابها” لمناقشة الرؤى الطلابية ووضع الحلول والمقترحات للمشكلات المجتمعية، برعاية من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، حيث دارت محاور المؤتمر حول: محور الطلاق، ومحور الزواج العرفي، ومحور سماحة الاديان، ومحور العنف ضد الزوجة، ومحور الروابط الاسرية، ومحور المخدرات، موضحًا أن الجامعة شاركت ببحث في كل محور، وتم تصعيد ثلاثة أبحاث للتصفية النهائية، وفاز البحث المقدم في محور سماحة الأديان بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية.

واعتمد نظام تقييم الأبحاث المقدمة من طلاب الجامعات على معيارين أولهما محتوى البحث ذاته، والثاني لتقييم عرض تقدمي عن موضوع البحث أمام لجنة التحكيم.
وأكد د. عصام فرحات على اهتمام الجامعة، وحرصها بإشراك طلابها في مختلف الفعاليات التي تصقل شخصيتهم وتسهم في بنائها، بما يعود بالنفع عليهم ومن ثَمً على مجتمعهم ووطنهم، لافتًا إلى أن ابناء الجامعة يمتلكون الكثير من القدرات التي تدفعهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، والمساهمة في طرح حلول واقعية وغير نمطية لكثير من التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وهو ما جسدته الأبحاث المقدمة منهم في هذا المؤتمر، والتي حصلت إحداهم على المركز الثاني.
أشرف على الطلاب وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، وعاطف عيسى مدير النشاط الاجتماعي والرحلات، ود. إسلام محمود المدرس المساعد بكلية دار العلوم، كما ضم وفد الجامعة، الطالب محمد نادي بكلية الآداب، ومحمود حمام، ويسري منير بكلية السياحة، وآيه ابراهيم، وآلاء محمد بكلية الطب، وإيمان مصطفى بكلية الحاسبات.

   

مقالات ذات صلة