أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

اللواء الدكتور سمير فرج يوجه الشكر إلى الرئيس السيسى لإطلاق أسمه على محور تحت الإنشاء شمال مطار الأقصر

في يوم 9 مارس، 2023 | بتوقيت 11:47 صباحًا

توجه  اللواء الدكتور  سمير فرج، الخبير العسكرى والإستراتيجى ومحافظ الأقصر الأسبق ، ورئيس هيئة الشئون المعنوية الأسبق  بالشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، لتوجيه سيادته  إلى الحكومة اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لإطلاق اسم اللواء سمير فرج، على محور تحت الإنشاء، شمال مطار الأقصر، حيث أن اللواء سمير فرج، هو أول  حافظ للأقصر، ويأتي القرار تقديرا وعرفانا لما بذله من جهود كبيرة وواضحة لخدمة محافظة الأقصر وأبنائها.

من جانبه  قال اللواء سمير فرج، إن قرار الرئيس السيسي، يضرب المثل والقدوة، بأن كل من يعمل في مصر، يتم تكريمه، مشيرا إلى أنه قضى 9 سنوات من العمل في الأقصر، وتم تحويلها إلى متحف مفتوح، وحصلت على العديد من الجوائز الدولية.

وأضاف أن قرار الرئيس السيسي له دلالة كبيرة، وهو أغلى تكريم، ودلالاته أن القيادة السياسية لا تنسى من يعمل، وتكافئه.

ولفت إلى أن المحور الذي يتم إنشائه حاليا هو المحور الرئيسي في الأقصر، بطول 40 كم، يربط البر الشرقي للنيل بالبر الغربي، وعليه 3 كباري علوية على الترع.

ويتعبر محور اللواء سمير فرج، أحد المحاور الهامة التي تربط الطريقين الصحراويين الشرقي والغربي لنهر النيل،

أما عن المحور الذي يتم إنشائه في الأقصر، وتم إطلاق اسم اللواء سمير فرج عليه، فهو محور شمال الأقصر، وهدفه ربط البر الشرقي للنيل بالبر الغربي، ويتم تنفيذه في إطار متابعة العمل بالمشروعات التنموية.

من جانبه، أكد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن خطة تنفيذ المحور تتضمن تنفيذ 10 كبارى علوية و2 كوبرى سطحى على الترع، وهم كبارى البنى والكرنك والعوايدة ونجع الحمدين والزينية شرق النيل، وتنفيذ كوبرى على النيل، وكوبرى غرب النيل وكوبرى للربط بين قنا والقصير وكوبرى يسى وكوبرى سطحى ترعة الكلابية، وكوبرى نجع الـ600 وكوبرى السكة الحديد وكوبريان سطحيان للربط مع الطريق الزراعى الغربى.

كما ويتم تنفيذ 7 مشروعات توسعة لأعمال تغطيات منهم 4 مشروعات تغطية قائمة و 3 مشروعات تغطية جديدة، وهم مشروع بربخ سيول ومشروع تغطية مسقى خاص بالإصلاح الزراعى، ومشروع توسعة الترعة العالية المستديم، ومشروع تغطية ترعة الكرنك الشرقية، ومشروع توسعة مصرف الحبيل الشرقي، ومشروع توسعة ترعة جنابية الكرنك الشرقية، ومشروع توسعة ترعة جنابية الكرنك الغربية، ومشروع تغطية ترعة جودة.

   

مقالات ذات صلة