شئون مصرية ومحليات

مياه المنيا تستعد لإطلاق الأسبوع المائي تحت شعار كل نقطة بتفرق

في يوم 9 مارس، 2023 | بتوقيت 11:25 صباحًا

جمال علم الدين

أعلن المهندس رجب السعيد جبر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، البدء في التجهيز لفعاليات الأسبوع المائي، ضمن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، تحت شعار: “كل نقطة بتفرق”، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من ١٠ إلى ١٦ مارس الجاري بقرية أبو فليو التابعة لمركز المنيا؛ إيمانًا بأهمية رفع الوعي المائي.

وترأس “جبر”، اجتماعًا مع رؤساء القطاعات ومديري العموم بالشركة؛ لبحث الاستعدادات الخاصة بالأسبوع المائي، موجهًا بالتعاون التام لإنجاح الحملة.

وأجرى فريق التوعية، أنشطة استطلاع الرأي القبلي بالقرية؛ لقياس مدى رضا العملاء من سكان المنطقة عن الخدمات المقدمة من الشركة.

وعقد اجتماع تنسيقي مع منسقين من جميع الجهات المعنية بأنشطة وفعاليات الأسبوع المائي بالمحافظة وهم: “الهيئة العامة لقصور الثقافة – مديرية التربية والتعليم – الشباب والرياضة – مديرية الأوقاف – التضامن الاجتماعي – دور العبادة”.

وأشار إلى تنفيذ قافلة مائية؛ لتقديم جميع الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال سيارات التوعية، وسيارات المعامل المتنقلة بمصاحبة فرق الصيانة التابعة للشركة، ومن المقرر إقامة حفل ختامي في نهاية فعاليات الأسبوع المائي؛ لتكريم المشاركين بالحملة من جميع الجهات المعنية.

جدير بالذكر أن الفعاليات ستتضمن العديد من أنشطة التوعية لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والمترددين على المكتبات وقصور الثقافة بالمنطقة، بالإضافة إلى ندوات توعوية عن ترشيد استهلاك المياه، وورش عمل لتدريب السيدات على أعمال السباكة الخفيفة، وتنظيم دوري لكرة القدم للشباب، وتتضمن الأنشطة خطبة جمعة موحدة على مستوى مساجد المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، ودروس دينية بالمساجد، وعظات بالكنائس عن ترشيد استهلاك مياه الشرب.

   

مقالات ذات صلة