شئون مصرية ومحليات

جامعة المنيا تطلق قافلة بيئية متكاملة إلى قرية المعصرة بمركز ملوي

في يوم 4 مارس، 2023 | بتوقيت 3:31 مساءً

جمال علم الدين

اطلقت جامعة المنيا برعاية من د.عصام الدين صادق فرحات قافلة بيئية متكاملة من إلى قرية المعصرة بمركز ملوي وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، شملت تقيم خدمات طبية وتوعوية وبيطرية، وذلك في إطار مشاركة جامعة المنيا في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى مصر.

وأكد د. فرحات بأن الطاقم الطبي المرافق للقافلة قتام بتوقيع الكشف الطبي على ٩٥٠ من أهالي القرية في تخصصات “الأطفال – الباطنة – الرمد – الأنف والأذن – النفسية والعصبية – المسالك البولية – الجلدية – النساء والتوليد – العظام _القلب”، ما تم تنظيم ندوات توعوية من كلية التمريض عن “الأنيميا وتأثيرها على جسم الانسان” وندوة أخرى عن “التعامل مع الامراض المزمنة”.

كما قدمت القافلة ضمن فعالياتها ندوات توعوية ضمن حملتها التوعوية عن خطورة القاء المخلفات في المجاري المائية مما يؤدي الى تلويث للبيئة وانسداد في الترع والمساقي التي تم تبطينها خلال المشروع القومي لتبطين الترع، كما تم الكشف البيطري على عدد ١٥٥ من رؤوس الماشية.

شارك في أعمال القافلة الخدمية التي يشرف على تنفيذها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كليات الطب والصيدلة والطب البيطري، وشارك طلاب كلية التربية الرياضية في تنظيم دخول المرضي الي العيادات الطبية.

   

مقالات ذات صلة