أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

مصر للطيران تعلن إنضمام طائرة جديدة من طراز “إيرباص A320Neo” إلى أسطولها

في يوم 23 فبراير، 2023 | بتوقيت 1:04 مساءً

أعلنت  الشركة الوطنية للطيران ( شركة مصر للطيران للخطوط الجوية )  وصول طائرة جديدة  من طراز إيرباص A320neo   قادمة من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا إلى مطار القاهرة الدولي.

وقالت الشركة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك هذه الطائرة  طراز إيرباص A320Neo  لتنضم لأسطول مصر للطيران.

وأضافت الشركة ، أنه رغم التحديات الصعبة والظروف التي يشهدها قطاع الطيران المدني على مستوى العالم نتيجة تداعيات فيروس كورونا إلا أنهم يلتزمون بخطة تحديث أسطول الناقل الوطني وتقديم خدمة متميزة للركاب من خلال انضمام أحدث الطائرات ذات مستويات الراحة والرفاهية العالية.

وتوفر الطائرة الجديدة إيرباص A320Neo مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت وخاصية الـLive TV التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الإخبارية والرياضية وغيرها لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها، ويوجد شاشة شخصية في كل مقعد سواء على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

مصر للطيران تُعلن إنضمام طائرة جديدة إيرباص من طراز Airbus a320 neo لأسطولها الجوى

ويتمتع طراز A320neo بهيكل يعد الأوسع ضمن فئته، وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد، وتمتاز A320neo بمستوياتٍ منخفضة من الانبعاثات، فضلا عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق، فضلا عن تصميم المقصورة الواسع المكون من درجتين بسعة مقعدية 142 مقعدًا بواقع 16 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و126 مقعدًا في الدرجة السياحية.

وياتى هذ فى إطار تأكيدات  الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، أن الشركة الوطنية مصر للطيران استعانت ببيت خبرة تابع لشركة لوفتهانزا لدراسة الوضع الحالي، والتي أكدت ضرورة العمل بـ 70 طائرة تمتلكها الشركة حاليا، لافتا إلي أن الشركة لديها طائرات ضمن أسطولها متوقفة عن العمل، وكذلك إستهداف تقليل خسائرها في الوقت الحالي من خلال دراسة الخطوط التي تعمل عليها ما أثر علي خطة تحديث أسطولها.
وشدد وزير الطيران المدنى  على أنه لا توجد أي مفاوضات جارية مع صناديق عربية من أجل خصخصة الشركة التي تعد الذراع الرئيسية في قطاع الطيران للدولة.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!