أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

رئيس القابضة لمصر للطيران: نُسير رحلات لــ 36 مطار بالقارة الأفريقية وخطة طموحة للتوسع

في يوم 6 فبراير، 2023 | بتوقيت 2:00 مساءً

أكد المهندس يحيى زكريا رئيس القابضة لمصر للطيران أن نشأت شركة مصر للطيران وهى الشركة الرائدة في القارة الأفريقية كونها أولى شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، واستمرت حاملة لواء الريادة والالتزام بالمسئولية في مجال صناعة النقل الجوي تجاه أشقائها بالقارة السمراء. 

جاء ذلك فى إفتتاح مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات والتدريب  MRO Africa Conference Exhibition في نسخته الواحد والثلاثين المنعقدة في القاهرة خلال الفترة من 7 – 9 فبراير الحالي والتي تستضيفه مصر للطيران بحضور ممثلي شركات الطيران العاملة في صيانة وعمرة الطائرات.

يأتي ذلك بحضور  الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، وذلك بحضور  الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني والمهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وعدد من قيادات الطيران المدني وممثلى المنظمات الدولية والإفريقية وNick Fadugba رئيس مؤسسة  African Aviation وممثلو الشركات العالمية. وNick Fadugba رئيس مؤسسة  African Aviation وممثلو الشركات العالمية.

وأضاف زكريا يسعد الشركة هذا العام أن تقام هذه الفاعليات على أرض الكنانة مصر لتؤكد مدى الإرتباط الوثيق للوطن مصر والشركة العريقة مصرللطيران  بكل ما يخدم ويطور صناعة الطيران بمختلف القطاعات وعلى رأسها صيانة وعمرة الطائرات في القارة الأفريقية.

وأكد أن سعت مصر للطيران طوال تاريخها والذى امتد لأكثر من 90 عاماً للربط بين جمهورية مصر العربية وعدد كبير من الدول الأفريقية حيث تسير الشركة الوطنية رحلاتها الجوية إلى ما يقرب من 36 مطار بالقارة الافريقية سواء رحلات مباشرة أو غير مباشرة عن طريق إتفاقيات المشاركة بالرمز، وهناك خطة طموحة للتوسع داخل القارة الافريقية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة. 

ولم تكتف مصرللطيران بالتوسع من خلال الرحلات الجوية، بل سعت إلى تعميق التعاون المشترك بين دول القارة السمراء من أجل تحفيز الاستثمار فى مجال الطيران المدنى من خلال عقد العديد من الشراكات الإقتصادية في كافة مجالات وأنشطة النقل الجوي في أفريقيا، والتدريب وتبادل الخبرات مع الشركات الأخرى.

جدير بالذكر أن مصر استضافت النسخة الأولى من الحدث في عام 1992 والعديد من النسخ الاخري خلال الأعوام السابقة كان آخرها في 2018، وتشير الإحصائيات إلى أن النسخ التي تستضيفها مصر هي الأعلى من حيث نسبة المشاركة والحضور في دورات المؤتمر

   

مقالات ذات صلة