أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“مسافرون للسياحة” تطالب بمساندة الفنادق لإسترداد مستحقاتها من منظمى الرحلات

في يوم 22 يناير، 2023 | بتوقيت 12:10 مساءً

كتب: فتحى السايح

أكد  الدكتور عاطف عبد اللطيف ،رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ، أن الفنادق المصرية لها  مستحقات تصل إلى ملايين الدولارات لدي منظمي الرحلات في الخارج وأصحاب الشركات السياحية لم تحصل عليها منذ بداية أزمة كورونا.

وقال   عبد اللطيف في تصريحات صحفية له  أن منظمي الرحلات بالخارج لهم وكلاء هنا في مصر ،ويقوم أصحاب الفنادق بمطالبتهم بسداد مستحقاتهم، إلا أنه حتى الآن لم يستجيبوا في الوقت الذى  تحتاج الفنادق السياحية حالياً  لمستحقاتها لسداد رواتب العاملين لديها والأعباء المالية الأخرى من ضرائب ورسوم وغيرها من المتسحقات نتيجة للخدمات الحكومية .

وناشد الدكتور  عاطف عبد اللطيف، الحكومة المصرية بمساندتهم في استرداد مستحقاتهم في أسرع وقت من خلال مطالبة هذه الشركات في الخارج والداخل ووضع قواعد ملزمة لهم تجعلهم يسددون ما عليهم من مستحقات سواء بالتواصل مع حكوماتهم أو اتخاذ قرارات ضد الشركات التي تمتنع بوقف عملها في مصر ولو بشكل مؤقت.

وأوضح الدكتور عاطف عبد اللطيف ان الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والبنك المركزي تقوم بإجراءات قوية وداعمة لمساندة قطاع السياحة منذ بداية الأزمة وحتى الان ومنها وقف الضريبة العقارية 3 شهور وإلغاء القوائم السلبية بالبنك المركزي وتوفير تمويل بفائدة مخفضة للسياحة وغيرها الكثير.

وأشار  عبد اللطيف  إن حزمة الإجراءات التي تم اتخاذها لمساندة السياحة، تعكس اهتمام الدولة بالسياحة المصرية ورغبتها في عودتها إلى أقوى مما كانت عليه في أسرع وقت عقب انتهاء أزمة كورونا.

وأوضح أن القطاع السياحي يعاهد الدولة والحكومة على العودة بشكل أقوى عقب الأزمة نتيجة لما تم من إجراءات وإعداد خطط وسياسات طموحة من قبل وزارة السياحة والآثار والمستثمرين السياحيين.

ودعا  الدكتور عاطف عبد اللطيف ،محافظ البنك المركزي بسرعة الإعلان ضوابط توفير تمويل المنشآت السياحية لسداد مستحقات العاملين بفائدة مخفضة وآليات التنفيذ التي يتم بمقتضاها الحصول على القروض من البنوك في أسرع وقت حيث انه تم الإعلان عن توفير التمويل وننتظر التنفيذ.
وطالب عاطف عبد اللطيف  بضرورة الإسراع بتوفير التمويل للشركات السياحية من صندوق الطوارئ وكذلك منح تفويضات للقائمين على الصناديق السياحية باتحاد الغرف من توفير التمويل للشركات السياحية لسداد مرتبات العمالة حيث قانون هذه الصناديق يمنع توفير تمويلات لسداد مرتبات العمالة.

مقالات ذات صلة