شئون مصرية ومحليات

تضامن المنيا: 33% من الأسر يستفيدون من برنامجي تكافل وكرامة

في يوم 30 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 12:51 مساءً

جمال علم الدين

قال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا أن هناك 410 ألف أسرة بمحافظة المنيا تستفيد من برنامجى تكافل وكرامة بما يمثل حوالي 33% من عدد الأسر بالمحافظة .

وأشار إلي أن حجم إنفاق الدولة على “تكافل وكرامة” بمحافظة المنيا فقط يقترب من 2.5 مليار جنيهاً سنوياً وهذا ما يؤكد كذب الادعاءات التي تقول بأن المشروعات القومية الضخمة تؤثر على دعم الأسر الأكثر إحتياجاً .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمه مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مجلس مدينة بني مزار بعنوان ” برامج الحماية الإجتماعية للأسر الأكثر إحتياجاً والمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة” .

شارك في اللقاء الدكتورة أسماء عبد القادر منسق مساعد مؤسسة حياة كريمة بالمنيا ومنسق الحملة ببنى مزار وذلك بحضور عماد حسن رئيس مركز بني مزار ووليد الحينى مدير مركز إعلام المنيا.

وقال عماد حسن رئيس مركز بنى مزار أن مبادرة “حياة كريمة” التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد أضخم مشروع تنموى حدث في تاريخ مصر الحديث، لأنه سيحول القرية إلى مدينة صغيرة بها كل الخدمات التى تقدم حياة كريمة للمواطن المصري.

وأكدت أسماء عبد القادر منسق مبادرة حياة كريمة ببنى مزار على الدور المجتمعى فى الحملة من خلال نشر الوعي بالمشروعات التى تقام والجهود التى تبذلها الدولة لتحقيق حياة كريمة للمواطنين في كل ربوع مصر، مشيدة بالدور الكبير والجهود العظيمة التي يقدمها المتطوعين من شباب مؤسسة حياة كريمة في كل قري ومدن المحافظة من أجل الوصول للاحتياجات الحقيقية للمواطنين من خلال جلسات الحوار المجتمعي في كل القري وطالبت المواطنين بضرورة الحفاظ على المنشئات وتقديم المقترحات التى من شأنها تحقيق التنمية،

ومن جانبه أثنى وليد الحيني مدير مركز الإعلام على وعى المصريين وحفاظهم على وطنهم وعدم انسياقهم إلى دعوات الخراب، مشيراً إلى أن المشروعات القومية التى تنفذها الدولة يعمل بها أكثر من 5 مليون مواطن مصرى، فضلا عن مشروعات الإسكان الاجتماعي وبرامج الحماية الإجتماعية والمبادرات الرئاسية في كافة القطاعات من أجل الوصول بالخدمات المختلفة للمواطن البسيط في شتي ربوع مصر.

   

مقالات ذات صلة