شئون مصرية ومحليات

صحة البيئة بالمنيا تواصل الجهود المبذولة للحفاظ على سلامة المواطنين

في يوم 15 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 1:55 مساءً

جمال علم الدين

أعلن الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، عن استمرار الجهود المبذولة من مديرية الصحة عن طريق إدارة صحة البيئة؛ لتطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة ومواصلة تقديم خدماتها بأعلى مستوى، وذلك على مدار شهر أكتوبر الماضي.

وأكد نادي، تكثيف أعمال المتابعة الميدانية لمحطات ومآخذ وشبكات مياه الشرب وأعمال الصرف الصحي، والصرف الصناعي، والمصارف، وأعمال حمامات السباحة، وأخذ العينات بصفة دورية، ومتابعة أماكن تربية الحيوانات، ومزارع الدواجن، والأراضي الفضاء، والجبانات، ومقالب القمامة، والسلخانات، ومصانع تدوير المخلفات؛ للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية لهذه الأماكن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة وجود مخالفات.

وأوضح أنه تجري متابعة محطات معالجة المياه الخاصة بوحدات الكلى الصناعية، وسحب العينات وتكثيف أعمال المتابعة للمدارس وأخذ عينات من مياه الشرب.

وأشار وكيل الوزارة، إلى متابعة سير العمل عن طريق الفرق الإشرافية بجميع أقسام صحة البيئة بجميع مدن ومراكز محافظة المنيا.

وبدوره، قال الدكتور أحمد بركات كامل مدير إدارة صحة البيئة، إن الإدارة وأقسامها بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة واصلت تقديم خدماتها من المتابعة الميدانية لمحطات مياه الشرب وشبكات المياه، حيث تم تكثيف المرور والمتابعة الميدانية على مآخذ محطات مياه الشرب؛ للتأكد استيفائها للاشتراطات الصحية وأخذ 56 عينة مياه خام من أمام مآخذ محطات مياه الشرب للفحص الكيميائي، وتنفيذ 310 مرور على عمليات مياه الشرب على مستوى المحافظة.

وأكد أخذ 3895 عينة مياه من طرود المحطات وشبكات المياه، تطهير 82 خزان مياه شرب وأخذ 91 عينة مياه شرب من الخزانات.

وأضاف: “وكذلك تنفيذ 65 مرور ومتابعة ميدانية على 26 وحدة كلى صناعية، وأخذ 27 عينة مياه معالجة مستخدمة في الغسيل الكلوي”.

وأشار إلى تنفيذ 50 مرور ومتابعة ميدانية لحمامات السباحة على مستوى المحافظة وأخذ 4 عينات مياه حمامات سباح.

ولفت إلى تكثيف أعمال المتابعة والمرور الميداني على محطات معالجة مياه الصرف الصحي، وأخذ 3 عينات ومتابعة المنشآت الصناعية، وأخذ 21 عينة مياه صرف صناعي.

وفي إطار الحفاظ على صحة وسلامة طلاب المدارس، كثفت أعمال المتابعة والمرور على المدارس بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، وجرى تنفيذ 1201 مرور على المدارس، ومتابعة البيئة الداخلية والخارجية وأعمال النظافة العامة، وأخذ 1709 عينات مياه شرب.

وأوضح أنه تم المرور على 32 من السلخانات ونقاط الذبح على مستوى المحافظة، ومتابعة مدى مطابقة السلخانات ونقاط الذبح للاشتراطات الصحية والمرور الميداني على البيئة الداخلية والخارجية للسلخانات.

وفي إطار متابعة تداول النفايات الطبية الخطرة، وجهت إنذارات إلى300 منشأة لم تستوفي إجراءات الترخيص.

   

مقالات ذات صلة