شئون مصرية ومحليات

المنيا تدرس تطوير التعليم الفني وربطه بسوق العمل

في يوم 6 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 12:30 مساءً

جمال علم الدين

أكد المهندس حمدي السيد إسماعيل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن المديرية تدرس متطلبات تقديم الدعم لتشجيع تأهيل مدارس التعليم الفني لدعم تطبيق منهجية الجدارات بما يعمل على تيسير انتقال خريجي التعليم الفني إلى سوق العمل وحصولهم على فرص عمل لائقة بما يدعم إستراتيجية إصلاح التعليم الفني، ويعود بالخير والنماء على الجميع وتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل على الصعيد المحلي والدولي.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي بالعين السخنة والتي تنظمها مشروع قوى عاملة مصر “Workforce Egypt” الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برعاية الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، بحضور الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني وقيادات التعليم الفني بالوزارة.

وشارك وكيل الوزارة من مديرية المنيا، المهندس حامد الشريف مدير عام التعليم الفني بالمنيا، وجيهان يعقوب مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بالمنيا.

وتضمنت الورشة، مناقشة محاور تطوير التعليم الفني، والتي ركزت على 3 محاور وهي: تطوير مخرجات التعليم الفني ليواكب متطلبات سوق العمل، ودمج القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في التعليم ودعم إنشاء المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.

كما تضمن التدريب، دعم التدريب المهاري للطلاب وخلق فرص عمل لائقة لخريجي التعليم الفني، وخلق بيئة عمل داعمة لتيسير انتقال خريجي التعليم الفني لسوق العمل، واقتراح التعليم على رأس العمل، وزيادة التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والقائم على منهجية الجدارات

   

مقالات ذات صلة