آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

إعتبارا من غدا ..240جنيه رسوم دخول الأجانب للمتحف القومى للحضارة المصرية

في يوم 31 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 10:25 مساءً

أعلن المتحف القومي للحضارة المصرية عن أسعار التذاكر الجديدة والتي سيتم تفعيلها من بداية شهر نوفمبر لعام 2022 لغير المصريين، والتي سيتم إصدراها تحت عنوان التذكرة الموحدة.

ونشر المتحف القومي للحضارة المصرية عبر صفحته الرسمية تنويهًا قال فيه، “برجاء العلم أنه من بداية شهر نوفمبر 2022، سوف يكون سعر التذكرة الموحدة لغير المصريين 240 جنيهًا للبالغين، و120 جنيهًا للطلاب، الغير مصريين.


يذكر أن تذكرة دخول المتحف القومي للحضارة المصرية تشمل دخول قاعة المومياوات الملكية، ومشاهدة بحيرة عين الصيرة وقاعة العرض المركزي وقاعة النسيج وهي للمصريين 60 جنيهًا وللطلاب 30 جنيهًا، ولغير المصريين سوف تكون من بداية نوفمبر 240 جنيهًا، وللطلاب الغير المصريين 120 جنيهًا بعد أن كانت لغير المصريين، 200 جنيهًا للبالغين و100 جنيهًا للطلاب قبل الزيادة، وأنه لا زيادة في تذاكر أسعار دخول المصريين للمتحف.

ويُعتبر المتحف القومي للحضارة المصرية المتحف الأول من نوعه في مصر والعالم العربي، فهو يُعد مجمعًا حضاريًا عالميًا متكاملًا يُتيح لزائريه فرصة للإبحار في رحلة عبر التاريخ للتعرف على الحضارات المصرية المتعاقبة.

وشهد المتحف القومي للحضارة المصرية افتتاح قاعة النسيج لتكون إضافة لسيناريو العرض المتحفي مع القاعة الرئيسية وقاعة المومياوات الملكية والاي تتكون القاعة من دورين الدور الأول به عدة أقمشة من النسيج بمختلف العصور القديمة و اليونانية و الدور الثاني مقتنيات محمد علي باشا من ملابس الخدم و فساتين الملك و الملكة .

تروي قاعة النسيج تاريخ صناعة النسيج المصري عبر العصور المختلفة، وتضم لقطع التي تم نقلها من متحف النسيج بشارع المعز ليكون مقرها الجديد متحف الحضارة المصرية.

وتضم القاعة مجموعة فريدة تزيد على 1000 قطعة أثرية مصنوعة من النسيج بخلاف مجموعة من التماثيل واللوحات التي تحكي قصة الأزياء عبر العصور المختلفة وكل ما يتعلق بصناعة النسيج ابتداءً من العصر الفرعوني مرورًا بالعصور اليونانية الرومانية والبطلمية والقبطية والإسلامية حتى تنتهي بعصر الدولة الحديثة متمثلة في دولة محمد علي.

 

مقالات ذات صلة