شئون مصرية ومحليات

وزير التعليم العالي يتفقد المستشفى الجامعي الجديد بالمنيا

في يوم 10 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 2:17 مساءً

شمس أسامة

يُواصل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارته التفقدية التي يرافقه خلالها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور عاصم فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا؛ لمتابعة مؤشرات الإنجاز بالمستشفى الجامعي الجديد “ثلاثي الأجنحة” وملحق العمليات والعناية المركزة التابع للمستشفى.

وبدأت الزيارة بتفقد لأجنحة المبنى الرئيسي للمستشفى ثلاثي الأجنحة للعظام والباطنة والجراحة، والمكون من 9 أدوار بسعة 292 سريرًا تضم 12 عيادة خارجية (عظام – باطنة – امراض نفسية – عمليات صغري) بالإضافة إلى 32 عيادة تخدير وتجهيز عمليات وفصول دراسية وعنابر مرضى وغرف أطباء وممرضات؛ قد تم الانتهاء من التنفيذ بنسبة 95% من المستشفى وجاري العمل في الموقع العام، تمهيدًا للافتتاح.

كما تفقد وزير التعليم العالي مشروع مجمع العمليات والعناية المركزة داخل الحرم الجامعي والمبني على مساحة 40000 م2 بجوار المدخل الرئيسي لجامعة المنيا، وقد بلغت نسبة الإ نجاز به إلى 85% ويتبقى الموقع العام.

والجدير بالذكر، أن مستشفى المنيا الجامعي الجديد ” ثلاثي الأجنحة” يتكون من المبني الرئيسي، ومجمع العمليات والعناية المركزة، ومباني الخدمات اللوجستية التي تضم “مبنى الكهرباء – مبنى خزان الحريق – مبنى الغازات – مبنى الغلايات – مبنى الشيلرات والموقع العام”.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!