أخبار عاجلةسلايدر

الرئيس الفلسطيني يغادر القاهرة بعد زيارة ناجحة لمصر

في يوم 6 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 9:15 مساءً

غادر مطار القاهرة الدولي، بعد عصر اليوم، رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن، بعد زيارة رسمية ناجحة لجمهورية مصر العربية، التقى خلالها شقيقه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وانعقدت خلال الزيارة قمة ثنائية بين الرئيس الفلسطيني وشقيقه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء،  في قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة،  حيث وضع الرئيس عباس نظيره المصري، في صورة الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه، واستعرضا آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، والجهود المبذولة لتحريك عملية السلام.

كما عقد أبو مازن عدة لقاءات منفصلة، حيث استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، و جرى تأكيده على ضرورة العمل مع أطراف المجتمع الدولي وفق حل الدولتين، وحصول دولة فلسطين عَلى العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، واعتراف دول الاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين.

وكذلك استقبل الرئيس محمود عباس ، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، وقد أكد أبو الغيط في اللقاء على التزام الأمة العربية بدعم حقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله في الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

كما استقبل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، حيث سلم الوزير لعمامرة الرئيس دعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لحضور القمة العربية المزمع عقدها في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، في شهر نوفمبر المقبل، وأكد الرئيس خلال اللقاء حرصه على تلبية الدعوة ولم الشمل العربي، مقدرا دور الجزائر في دعم نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة لنيل حريته واستقلاله.

رافق أبو مازن خلال الزيارة: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي ،وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح.

   

مقالات ذات صلة