أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

«البيئة» تعلن الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمحطتين الوسيطتين بزفتى وسمنود بتكلفة 31 مليونًا

في يوم 29 أغسطس، 2022 | بتوقيت 7:18 مساءً

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن  الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمحطتين الوسيطتين بمركزى زفتى وسمنود بمحافظة الغربية بتكلفة مالية قدرها 31 مليون جنيه ممولة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع لجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة.

أضافت فؤاد أن ذلك لتجميع ونقل المخلفات البلدية وذلك تنفيذا لخطة عمل البرنامج بمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات من محطات وسيطة ومدافن صحية ومصانع تدوير بالمحافظات الأربعة الواقعة فى نطاق عمل البرنامج (قنا/أسيوط/ الغربية/كفر الشيخ).

أوضحت وزيرة البيئة أنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، فقد اتخذت مصر من خلال التعاون مع شركاء التنمية خطوات جادة في ملف إدارة المخلفات، وذلك ضمن الاهتمام العالمى المتصاعد بملف التغيرات المناخية، وجهود مصر الحثيثة في هذا الشأن، ومنها إطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية لتغيرالمناخ 2050.

و تتضمن ربط الحد من انبعاثات الإحتباس الحرارى بالإدارة السليمة والآمنة للمخلفات من خلال إعادة التدوير والمعالجة والتخلص الآمن منها والعمل على تطبيق خطة مستدامة لغلق المقالب العشوائية والقضاء على التراكمات.

   

مقالات ذات صلة