آثار ومصريات

وزيرا التنمية المحلية والسياحة يفتتحان مسار العائلة المقدسة والمرحلة الرابعة لكورنيش النيل بالمنيا

في يوم 26 يوليو، 2022 | بتوقيت 11:49 صباحًا

جمال علم الدين

تستقبل محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار،  واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لافتتاح مسار العائلة المقدسة بجبل الطير بمركز سمالوط شمال المحافظة، بعد انتهاء أعمال التأهيل والتطوير بحضور عدد كبير من القيادات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وكانت قد، شملت أعمال التطوير لمسار العائلة المقدسة التالي: إنشاء عدد 2 مدخل ولاند سكيب، ورفع كفاءة الاستراحة السياحية، ودهان واجهات المقابر على جانبي الطريق، ورصف الطريق من الصحراوي الشرقي القديم إلى الكنيسة الأثرية، وأعمال تشجير، وإنارة وتركيب لوحات إرشادية، وإنشاء طريق من الاستراحة إلى الكنيسة الأثرية ” بالبازلت ” بطول 175 مترا مع توضيح الطريق وتشجيره وإنارته.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية، لتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذي يعد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية، لتضاف لرصيد الإنجازات التي حققتها مصر على الصعيد الثقافي والحضاري.

وأضاف المحافظ، أن أعمال التطوير ستؤدي لوضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وبما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ جميع الأعمال.

ولفت إلى الانتهاء من النقاط المحددة لتنفيذ أعمال التطوير، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، لخروج مشروع التطوير في أفضل صورة ممكنة وبشكل يليق باسم مصر في المنطقة والعالم، مما يحقق استراتيجية شاملة ومحكمة لرؤية مصر المستقبلية للقطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!