أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

مع بداية إنطلاق الجسر الجوى لإعادة الحجاج ..مصر للطيران تُسير 16 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة لعودة ضيوف الرحمن يومى الثلاثاء والأربعاء

في يوم 12 يوليو، 2022 | بتوقيت 6:57 مساءً

إنطلقت اليوم الثلاثاء أولى رحلات شركة مصر للطيران اليوم، لإعادة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج،

حيث  أعلنت  شركة مصر للطيران،تسيير اليوم 8 رحلات جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن وذلك بواقع 6 رحلات جوية من جدة ورحلتين من المدينة المنورة إلى القاهرة لعودة إجمالي 1884 من حجاج شركات السياحة وبعثة وزارتي السياحة والتضامن وقرعة مجلس النواب وتضامن الجيزة وعمل وإقامة.

هذا وتسير الشركة الوطنية غدا الأربعاء 8رحلات بواقع 6 رحلات عودة من جدة ورحلتين من المدينة المنورة لنقل 1755 حاجا من حجاج شركات السياحة وبعثة وزارة الداخلية وقرعة الجيزة وعمل وإقامة.

وتؤكد الشركة على ضيوف الرحمن فى مرحلة العودة من المملكة السعودية ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة.

و الجسر الجوي لعودة الحجاج،  الذى إنطلق  اليوم من مطاري جدة والمدينة المنورة، سيتم خلاله  نقل نحو 19 ألفا و500 من الحجاج المصريين والفلسطينيين والماليين، فضلا عن حجاج الترانزيت، عبر 114 رحلة.

وقد وجّهت شركة مصر للطيران، تعليمات للحجاج العائدين على متن رحلاتها، على النحو التالي:

– الحضور إلى المطار قبل موعد انطلاق الرحلة بـ6 ساعات، إذا كانت الرحلة من مطار المدينة المنورة.

– الحضور إلى المطار قبل موعد انطلاق الرحلة بـ8 ساعات إذا كانت الرحلة من مطار جدة الدولي.

– الالتزام بعدم اصطحاب الزكائب والأجولة القماشية.

– مسموح لكل حاج باصطحاب حقيبتين فقط، على ألا يزيد وزن كل حقيبة منها عن 23 كيلو جرام.

– مسموح لكل حاج باصطحاب حقيبة يد معه على الطائرة، شرط ألا يزيد وزنها عن 8 كيلو جرام.

يذكر أنّ شركة مصر للطيران تنقل خلال رحلات العودة، حجاج القرعة والتضامن والبالغ عددهم نحو 9 آلاف حاج، فضلا عن نحو 9200 من حجاج المستوى السياحي.

   

مقالات ذات صلة