أخبار عاجلة

لإهدار المال العام محافظ المنيا يقرر ايقاف عدد من العاملين بمستشفى ملوى عن العمل

في يوم 26 مايو، 2019 | بتوقيت 2:43 مساءً

المنيا- جمال علم الدين
كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مديرية الصحة بفحص كافة المبالغ المالية التي تم صرفها لجميع المتعاقدين ، والذين تم إنهاء خدمتهم بجميع مستشفيات المحافظة، لضمان الحفاظ على مقدرات الدولة وعدم اهدار المال العام.
وقرر المحافظ ايقاف عدد من العاملين بمستشفى ملوى العام عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات ، بناءً على المذكرة التي اعدتها الادارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة، حيث تمكنت الادارة العامة لمباحث الاموال العامة من ضبط اثنين بمستشفى ملوي ، قاما باختلاس مبالغ مالية من جهة عملهما بدون وجه حق ، مما تسبب في إهدار المال العام.
تضمنت مذكرة الادارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة، نتائج فحص التفتيش المالي والاداري بمديرية الصحة لعدد من الوقائع بالمستشفى ،حيث اسفر الفحص عن وجود مبالغ مالية صرفت بدون وجه حق بلغ إجمالها 52670 جنيها من جهة عملهما لعدد (25 ) متعاقد بعد انتهاء خدماتهم وصرف جهود غير مطابقة للنوبتجيات المدونة بدفاتر الحضور والانصراف .
وأكد المحافظ استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية الدورية لضبط الحالات المماثلة إن وجدت، على كافة المصالح الخدمية للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المقصرين والمتخاذلين عن عملهم، موضحا أنه لا مكان للأيدي المرتعشة ولكل من تسول له نفسه الاستيلاء على حق من حقوق الشعب.

   

مقالات ذات صلة