أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

“مصر للطيران ” تطلق فيديو توعوى لحجاج بيت الحرام بإرشادات وتعليمات ومحاذير السفر خلال رحلة الحج

في يوم 25 يونيو، 2022 | بتوقيت 4:09 صباحًا

نشرت الصفحة الرسمية لشركة مصر للطيران على وسائل التواصل الإجتماعى والفبيس بوك خاصة فيديو تعريفى توعوى عن شروط  السفر وإرشاداته والممنوعات التى يجب على الحاج يتنجبها خلال رحلتى الذهاب والعودة من الحج .

وأكد الفيديو ان الشركة الوطنية للطيران ( مصر للطيران ) حريصة على عملائها وخاصة ضيوف الرحمن المسافرين لموسم الحج هذا العام 1443هـ وتعمل على توفير كل سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وضرورة تواجدهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفى رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

كما طالبت مصر للطيران من الحجاج ضرورة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية والالتزام بإتباع الاجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة فى هذا الشأن وإرتداء الكمامة فى المطارات وأثناء الرحلة

وناشدت  شركة مصر للطيران  على ضيوف الرحمن فى مرحلة العودة من المملكة السعودية ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة.

وحذرت  مصر للطيران  حجاج بيت الله الحرام  من عدم الإلتزام  بتعليمـات السلطـات السـعودية  وخاصة ضرورة بعدم اصطحاب الأجــولة القماشية والزكـائب، ( الزمبيل )  .

وأوضحت فى الفيديو التعريفى التوعوى  أنه يسمح لضيوف الرحمن بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كـل مـنهما عن 23  كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا، ويسمح للحجاج باصطحاب عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم) 5 لتر.

وطالبت الشركة من حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.

https://www.facebook.com/MediaEGYPTAIR/videos/445099567393624

   

مقالات ذات صلة