أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

لبيك اللهم لبيك .. إنطلاق أول طلائع أفواج الحجاج المصريين من مطار القاهرة فجر اليوم الجمعة

التشديد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية .. وحظر اصطحاب الأجولة القماشية والزكـائب..والتواجد قبل الإقلاع بـ 4 ساعات على الأقل

في يوم 24 يونيو، 2022 | بتوقيت 12:34 صباحًا

حالة إستنفار بمطار القاهرة الدولى ورفع درجات الإستعداد لسفر نحو

40 ألف حاج عبر الرحلات الجوية لشركات الطيران  المصرية والسعودية

 

ينطلق صباح اليوم الجمعة 24 يونيو فى تمام الساعة الثانية و 40  دقيقة  صباحاً من مطار القاهرة الدولى أول أفواج  الحجاج المصريين لعام 1443 هجرية ، بعد عامين من الغياب عن الأراضى الحجازية نتيجة جائحة كورونا وتداعياتها ، و1لك فى إطار تعليمات وتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بضرورة تقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن .

محمد منار عنبه وزير الطيران المدنى

وسيكون أول الأفواج لحجاج  قرعة  محافظة  الدقهلية ، ووفقاً لما أعلنته شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ، أنها سيتم تسيير 6 رحلات اليوم الجمعة  إلي المدينة المنورة ورحلتين إلى جدة من بينهم رحلة لنقل حجاج باماكو لنقل إجمالي 1900 حاجا من حجاج وزرات التضامن والصحة وقرعة الدقهلية والغربية وبعثة الداخلية وعمل.

وقد شهدت الساعات الماضية  بمطار القاهرة الدولي  حالة من الاستنفار بين كافة الأجهزة والقطاعات والإدارات والشركات المختلفة العاملة استعدادا لموسم الحج هذا العام ومتابعة مباشرة من المهندس محمد سعيد محروس ، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ،  حيث  أشرف على كافة التجهيزات والإستعدادات  التى أعدتها  الشركة المصرية للمطارت برئاسة الطيار أحمد منصور ، والمتابعة المستمرة  لشركة ميناء القاهرة الجوى  والتأكد من وضع  للمسات النهائية لاستقبال موسم الحج وذلك بعد توقف عامين بسبب تفشي جائحة كورونا،وسط إجراءات وقائية وإحترازية  وصحية  للحفاظ على سلامة زوار بيت الله الحرام. 

محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية
الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات

وقد أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولى الإنتهاء من   تجهيز منطقة الإحرام الموجودة بالصالة الموسمية بالمطار والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران بالإضافة إلى الكشف عن الإضاءة وعمل صيانة لكافة سيور الحقائب والعمل على تجهيز الخيمة المتواجدة أمام الصالة والخاصة بمستقبلين حجاج بيت الله الحرامـ.

ومن المنتظر أن يبلغ عدد الحجاج المسافرين لهذا العام لأكثر من 40 ألف حاج يمثلون حجاج قرعة المحافظات والجمعيات الاهلية بوزارة التضامن وحجاج السياحة بشركات السياحة. ، والمجاملات . 

حيث تم تخصيص مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى التنبيه والتشديد على شركات الطيران سواء المصرية أو العربية التى ستنقل ضيوف الرحمن بداية من 24 يونيو الجاري، بضرورة الإلتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وفقا لجداول التشغيل المقررة، والتنبيه على ضيوف الرحمن على التواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات.

الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة مصر للطيران

من ناحية أخرى أكدت  الشركة القابضة  الوطنية للطيران ” مصر للطيران ” برئاسة الطيار   عمرو أبو العينين ، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، أنه حرصاً   منها على راحة حجاج بيت الله الحرام في رحلات السفر والعودة من ضيوف الرحمن المسافرين لموسم الحج هذا العام 1443هـ ضرورة تواجدهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفى رحلات العودة ضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

كما أكدت مصر للطيران  ضروة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية والإلتزام بإتباع الاجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن وإرتداء الكمامة في المطارات وأثناء الرحلة 

وشددت  شركة مصر للطيران  على ضيوف الرحمن في مرحلة العودة من المملكة السعودية ضرورة الإلتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة.

وحذرت شركة  مصر للطيران  الحجاج من ضرورة إتباع تعليمـات السلطـات السـعودية ، وفى مقدمتها ضرورة الإلتزام بعدم اصطحاب الأجــولة القماشية والزكـائب، موضحة أنه يسمح لضيوف الرحمن بحمل حقيبتين لايزيد وزن كـل مـنهما عن 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدا، ويسمح للسادة الحجاج بإصطحاب عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم) ه لتر.

كما أكدت الشركة لعملائها الكرام حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!