أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

مغادرة الفوج الأول من حجاج المحافظات الجنوبية من مطار القاهرة في طريقهم للديار الحجازية 

في يوم 22 يونيو، 2022 | بتوقيت 10:12 صباحًا

 إستقبل وفد سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ، الدفعة الأولى من حجاج المحافظات الجنوبية والبالغ عددهم 717 حاجا وحاجة ، والذين وصلوا فجر اليوم الأربعاء مطار القاهرة الدولي قادمين من معبر رفح البري ومتوجهين على متن ثلاث رحلات جوية إلى مطار الملك عبد العزيز الدولى لأداء مناسك موسم الحج لعام 2022 م /1443 هـ .

وكان في استقبال الحجاج معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، ووكيل أول وزارة المالية فريد غنام، والمهندس حاتم أبو ريدة المدير الإقليمي للخطوط الجوية الفلسطينية، ووفد وزارة الأوقاف ممثلة بالوكيل محمود النيرب ومدير عام الحج والعمرة محمد سلامة ، ومدير الرقابة المالية بوزارة النقل والمواصلات أنور عبد الجابر، ووفد سفارة دولة فلسطين بالقاهرة تترأسه القنصل مستشار أول نداء البرغوثي, بالنيابة عن سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح.

ونقل الوزير عاصم سالم تحيات فخامة الرئيس محمود عباس للحجاج متمنيًا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا، وعودة سالمة إلى أرض الوطن، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على توفير كافة السبل التي تضمن راحة جميع الحجاج .

ونقلت د. نداء البرغوثي تقدير وشكر السفير دياب اللوح لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وللجيش المصري الذي أمّن سفر الحجاج حتى وصولهم إلى مطار القاهرة، وإلى الأجهزة الأمنية وإدارة معبر رفح البري التي ذللت كافة العقبات، وإلى الشركات والخطوط المصرية الناقلة، وكذلك جهود المملكة العربية السعودية الكبيرة ملكا وحكومة وشعبا ولتعاون السفارة والقنصلية السعودية الشقيقة بالقاهرة وحرصهم على سرعة انجاز إصدار التأشيرات .

جدير بالذكر أن سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أشرفت على إنجاز كافة الترتيبات اللوجستية للحجاج ، حيث سيتم تسيير رحلات طيران حجاج قطاع غزة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة على مدى يومين متتاليين ، بالإضافة إلى نقل الحجاج الفلسطينيين المقيمين في مصر .

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!