أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

الأمن يضبط المتهم بسرقة أموال من نقابة الصحفيين

في يوم 11 يونيو، 2022 | بتوقيت 8:28 مساءً

نجح رجال مباحث القاهرة في كشف غموض سرقة مبلع مالى  من داخل نقابة الصحفيين بمنطقة قصر النيل، وسط القاهرة، بعد 24 ساعة من إصدار «الصحفيين» بيانًا تكشف فيه ملابسات الواقعة. حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عضو بنقابة الصحفيين تم ضبطه. 

وكشفت التحريات الأولية أن المتهم يدعي “ع، أ،ع ” محرر صحفي بأحد الجرائد الخاصة. 

وأضافت التحريات أن المتهم تسلل من النافذة بالطابق الأرضي ثم تسلل الي الطابق السابع وقام بارتكاب الواقعة. 

وأوضحت التحريات أن المتهم كان قد حصل على قرض بقيمة 10 ألاف جنيه  منذ يومين، وكان على علم بوجود مبالغ مالية داخل مكتب بالطابق السابع بالنقابة.

البداية عندما تلقى قسم شرطة قصر النيل  بلاغا من مدير مبنى نقابة الصحفيين يفيد بسرقة 170 ألف جنيه من مقر النقابة كانت داخل حقيبة بإحدى الغرف المخصصة للإدارة المالية، وتم تفريغ الكاميرات من قبل أجهزة الأمن لتحديد منفذ الجريمة تمهيدا للقبض عليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

وكانت  نقابة الصحفيين شهدت  واقعة سرقة مبلغ مالي، وفور اكتشاف ذلك وبتنسيق بين النقيب والسكرتير العام، اتُخذت الإجراءات الإدارية والقانونية، لضبط اللص ومن يثبت تورطه في الجريمة.

وقالت «الصحفيين»، في بيان أمس: «لوحظ نشر بعض المواقع معلومات مغلوطة حول الواقعة، وهو ما نربأ بالزملاء الوقوع فيه، حيث تم تضمين تفاصيل غير صحيحة عن ملابسات الواقعة والمبلغ المالي، في الوقت الذي نؤكد فيه أن جهات التحقيق لاتزال تتخذ إجراءاتها».

وأضافت في البيان: «ونؤكد أن أيًا من خزائن النقابة الحاوية لمبالغ مالية لم تُمس ولم يُفقد منها أموال، وأن اللص الذي تسلل سرق مبلغًا، عهدة الموظف المسؤول لتيسير التعاملات اليومية، ولجنة جرد الخزينة ستحدد القيمة الإجمالية للمبلغ».

وشدّدت «الصحفيين» على أن منظومة الكاميرات بالنقابة رصدت اللص وحركته كاملة، ولحظة ارتكابه الجريمة، ونثق في قدرة جهات التحقيق، النيابة العامة، والبحث الجنائي بالشرطة، على الوصول له، لينال بالقانون جزاء ما اقترفته يداه هو وكل من يثبت من خلال التحقيق تورطه في الواقعة.

وكان مصدر  مسئول  قد صرح بأن إجمالى المبلغ المسروق من داخل نقابة الصحفيين، بعد إجراء أعمال الجرد اللازمة، يبلغ 105 آلاف جنيه.

وأضاف المصدر بأنه جرى تحرير المحضر رقم 3607، بقسم قصر النيل، حيث يعمل رجال الشرطة على تفريغ كاميرات المراقبة حاليا لكشف غموض الواقعة.

واستمع رجال الشرطة إلى أقوال شهود العيان، لبيان ملابسات الواقعة، وظروفها، وتحديد هوية المتورطين في الواقعة، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من مسئؤلي مبنى نقابة الصحفيين يفيد بسرقة مبلغ مالى من مقر النقابة كانت داخل حقيبة بإحدى الغرف المخصصة للإدارة المالية، وتم تفريغ الكاميرات من قبل أجهزة الأمن لتحديد منفذ الجريمة تمهيدا للقبض عليه.

وفوجئ الموظفون بالإدارة المالية بسرقة حقيبة كان داخلها مبلغ مالي وتم إبلاغ الشرطة فانتقلت قوة أمنية إلى مقر النقابة لفحص البلاغ، وتبين صحة الواقعة وأن منفذ الجريمة تسلل إلى مقر النقابة، عن طريق نافذة بالطابق الأرضي، وجار إجراء التحريات، وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة التي رصدت شخص ملثما يتسلل للمبنى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

   

مقالات ذات صلة