أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

بدراجة كهربائية .. المغامر المصري” على عبده ” يواصل مغامراته ويجوب المحافظات للتوعية بقضايا البيئة والمناخ

في يوم 2 يونيو، 2022 | بتوقيت 9:55 مساءً

أعلن المغامر الرياضى المصرى ” على عبده ” إطلاقه مبادرة لدعم  الجهود المبذولة للتحول للأخضر والبيئة النظيفة ، والتى تأتى فى إطار إستضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ 27 فى نوفمبر 2022 .

وقال على عبده ، فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ”  إنه يسعده  الإعلان  عن هذه المبادرة التى تحمل عنوان  “The ride to COP27”، وتدعمها وزارة البيئة والمبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر بالإضافة إلى برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وتهدف لرفع الوعي بالتغيرات المناخية وقضايا البيئة ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ القادم COP27.

وأضاف أن هذه المبادرة تسعى أيضاً إلي توحيد جهود جميع الجهات والأشخاص العاملين في المجال البيئي في مصر لرفع وعي الشباب بأزمة تغير المناخ.

وأكد عبده على أن هذه المبادرة نهدف أيضاً تسليط الضوء على مجهودات الدولة والمجتمع المدني و القطاع الخاص والأفراد في الحفاظ على البيئة وتغير المناخ والترويج لاستضافة مصر لقمة المناخ 27.

وأشار إلى أن هذه المبادرة ستتضمن  عدد من الفعاليات والأنشطة في عدة محافظات يتجول فيها علي دراجته الكهربائية لنقل تجارب مختلفة وقصص نجاح في رفع الوعي ومكافحة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية.

موضحاً أن مبادرة الطريق إلى COP27 تغطي عددًا من المدن بدءًا من القاهرة مرورًا بالعين السخنة ورشيد وبلطيم ومحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والإسكندرية وصولًا إلى دمياط وفيها تستقبلهم الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، حيث يتم تنظيم فعاليات وورش عمل للشباب للتوعية البيئية، ووقع الاختيار على مدن الدلتا لكونها الأكثر الأكثر تهديدًا بمخاطر التغيرات المناخية.

وأوضح عبده ، أن موعد تنفيذ هذه الفعالية ( المبادرة )  سيكون يوم السبت المقبل الموافق 4  يونيو 2022  والذى تتزامن مع الاحتفال يوم البيئة العالمي وإنها ستقام  تحت رعاية وزارة البيئة – Ministry of Environment ، وجزء من مبادرة إتحضر للأخضر ينقلها برنامج الأمم المتحدة للبيئة ضمن 5 فعاليات حول العالم ، بمشاركة مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة ضمن فعاليات Climathon Egypt Series 2022 التي تتم في محافظة دمياط بحضور الدكتورة منال عوض ميخائيل ، محافظ دمياط في وجود عدد من النشء والشباب.

وأشار إلى أن خط سير الرحلة فى اليوم الأول لها ستكون البداية من القاهرة وتحديداً من من متحف الحضارة بالفسطاط  بالقاهرة لزيارة محافظة السويس مرورا بالعين السخنة ثم زيارة محافظة الإسماعيلية يليها محافظة بورسعيد.

بينما سيكون خط سير اليوم التالى الأحد 5 يونيو 2022يبدأ من بورسعيد لزيارة دمياط و المشاركة في Climathon Egypt Series 2022 بحضور محافظ دمياط ثم التوجه لزيارة رشيد يليها الإسكندرية.

وتتنوع الأحداث المصاحبة لمبادرة الطريق إلى COP27 ما بين حملات تنظيف الشواطئ أو زراعة أشجار، لكن يظل الهدف الرئيسي للمبادرة هو رفع الوعي بقضايا البيئة وتغير المناخ، وتغيير سلوك الأفراد لممارسات مستدامة تحافظ على البيئة المحيطة بالأفراد ومن ثم كوكب الأرض.

وفقًا للمغامر المصري علي عبده، فإن برنامج الأمم المتحدة للبيئة ينقل أحداث المبادرة ضمن 5 فعاليات تقام حول العالم بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو من كل عام، وخلال المدة المحددة بنحو 3 أيام تنفذ المبادرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمبادرات والمؤسسات العاملة في مجال البيئية عددًا من الفعاليات وفقًا لطبيعة كل مدينة أو محافظة.

وأعرب على عبده ترحيبه بأى مشارك له فى هذه الجولة كلها أو جزء منها بشرط الالتزام بتعليمات السلامة والأمان.

وفي وقت سابق، استطاع المغامر المصري علي عبده حفر اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية للمرة الثالثة برقم قياسي جديد، وذلك باستخدام دراجة كهربائية حيث قطع نحو ألف كم في 24 ساعة متواصلة بمدينة العلمين الجديدة، وسجل اسمه لأول مرة في 5 موسوعات عالمية عام 2016 لدعم وتنشيط السياحة في مصر، حيث جاب مصر بأكملها في أطول رحلة داخلية لدولة في 7 أيام بهدف تشجيع المواطنين على السفر.

وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعاون عبده للترويج لأهداف التنمية المستدامة في مصر، وأطلق عام 2019 مبادرة 100 مصر لتنفيذ أطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية تحت رعاية 8 وزارات محلية، وتم تكريمه من قبل وزراء البيئة والشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!