أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“علاء عاقل” لـ ” المحروسة نيوز ” : مؤتمر المناخ ” منصة “هامة لتسويق السياحة المصرية .. وإستعدادات وتجهيزات خاصة للمنشآت الفندقية بشرم الشيخ لإقامة المشاركين

في يوم 2 يونيو، 2022 | بتوقيت 7:18 مساءً

أكد  علاء عاقل ، رئيس لجنة تسيير أعمال  غرفة المنشآت الفندقية،  أن تنظيم مصر لقمة أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ، بشرم الشيخ المفرر إقامته خلال نوفمبر 2022   والذى يستقطب أكبر تجمع لقادة العالم ووفود من نحو 120  دولة وباعتباره أكبر نافذة عالمية لمصر، ثُعد منصة هامة لتسزيق السياحة المصرية ، وإنه  ينبغي على القطاع السياحي استثمار هذا المؤتمر   كفرصة ترويجية نادرة خاصة لمدينة شرم الشيخ، مشيداً بما نقوم الدولة المصرية وتبذله من  جهدا لإخراج هذا الحدث  الكبير بالشكل الذي يتناسب مع مكانة مصر وأهميتها وخاصة مدينة شرم الشيخ مقصد لسياحة المؤتمرات والحوافز.

وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية

وقال عاقل فى تصريحات خاصة لـ ” المحروسة نيوز ”  أن الغرفة تسعى لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بإقامة الوفود المشاركة فى هذا الحدث الهام ، وإنها تتابع عن كثب  وتتواصل مع المنشآت الفندقية بشرم الشيخ للتأكد من جاهزية منشآتها لإستقبال المشاركين .

وأضاف ، إنه فى إطار  هذا التوجه فقد تم تعديل التوقيتات المحددة لسداد قيمة الغرف المحجوزة لضيوف قمة أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ، بشرم الشيخ المفرر إقامته خلال نوفمبر 2022، وذلك بعدما أصدرت الغرفة ضوابط للأسعار وتوقيت الحجوزات الخاصة بالمؤتمر الدولي.

مؤتمر الأطراف السابع والعشرون لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27

وأشار  عاقل ، إلى إنه نظرا لضيق الوقت فقد تم التوافق على تعديل التوقيتات التي جاءت بشروط السداد وكذا توقيتات انتهاء فترة سريان تخصيص الغرف،  ليتم سداد سعر الغرف كاملة والتي يتم حجزها من خلال منصة الحجز المعدة لذلك في 30 يونيو الجاري، ويتم سداد سعر الغرف المحجوزة بدءا من 1 يوليو كاملة كل أسبوعين على التوالي”.

واستطرد قائلاُ ،  فيما يخص انتهاء فترة سريان تخصيص الغرف، فإنه تقرر أن تكون  “نسبة 30% من الغرف المخصصة يتم انتهاء فترة بتاريخ 30 يونيو، ونسبة 30% من باقي الغرف ينتهي تخصيصها 31 يوليو، ونسبة 100% من الغرف المخصصة وغير مباعة ينتهي تحصيصها في أخر أغسطس المقبل”.

الفنادق بشرم الشيخ
الفنادق بشرم الشيخ

وتابع عاقل ، أنه قد  تم الاتفاق مع الشركة الدولية للفنادق والمنتجعات السياحية ومراكز المؤتمرات المسئولة عن تنفيذ حجوزات الإقامة بالفنادق خلال المؤتمر، على تخصيص غرف مجانية من الفندق لصالح موظفين الشركة وذلك حال حجز 50 غرفة مدفوعة في اليوم الواحد، بحد أقصى غرفتين مجانيتين، مهما تضاعفت أعداد الغرف المحجوزة في اليوم الواحد.

تعديل مواعيد سداد قيمة غرف الفنادق بمؤتمر المناخ

يذكر أن  غرفة المنشأت الفندقية برئاسة علاء عاقل،  كانت قد طالبت كل الفنادق بمدينة شرم الشيخ بتخصيص نسبة 33 %  من الغرف المنصوص عليها برخصة المنشأة لصالح إستضافة ضيوف الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ،  خلال الفترة من  3 وحتى 21 نوفمبر 2022، على أن يتم توزيع تلك النسبة وفقا لانماط ونوع الغرف بكل منشأة فندقية، وانه يجب وضع حد أدنى لأسعار الغرف لكل فئة من الفنادق بواقع 500 دولار بفنادق الخمس نجوم و350 دولار لفنادق4  نجوم و 200  دولار لفنادق 3  نجوم و120  دولار لفنادق النجمتين.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!