أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

منها ماريوت الزمالك وشتاينبرجر التحرير.. بالفيديو وزير قطاع الأعمال يؤكد : بيع 30% من 7 فنادق مملوكة للدولة

في يوم 30 مايو، 2022 | بتوقيت 12:04 صباحًا

كشف  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن بيع 30% من 7 أو 8 فنادق تملكها الدولة لأحد صناديق الاستثمار.

السبب وراء بيع فنادق الدولة

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “mbc مصر”: إن الدولة تملك 29 فندقا وجاءت النية لبيع 30% من 7 أو 8 فنادق لحاجة الدولة إلى توفير العملة الصعبة.

الفنادق التي سيتم بيعها 30% منها

وأشار إلى أن من بين الفنادق التي سيتم بيع 30% منها  فندق شتاينبرجر التحرير وماريوت الزمالك، موضحًا أنه لم يتم تقدير القيمة المالية من الصفقة حتى الآن ولكن هناك شركة عالمية هي ما ستحدد القيمة المالية. وفي سياق آخر أكد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات سابقة أنه سيتم الإعلان قريبا عن تصفية إحدي الشركات بسبب خسائرها وعدم جدواها اقتصاديا.تصفية شركة قطاع أعمال.

فندق ماريوت مينا هاوس بالجيزة في مواجهة الأهرامات
فندق ماريوت القاهرة و كازينو عمر الخيام

وتابع خلال مداخلة  سابقة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: الشركة الجديدة التي سيتم الإعلان عن تصفيتها  قريبا ستكون رابع شركة يتخذ قرار بشأن تصفيتها. سبب تصفية شركات قطاع الأعمال.

وأوضح هشام توفيق أن الشركات التي يتم تصفيتها  لا يمكن استمرارها ولا يوجد أي عوامل تجعلها تستمر، لافتًا إلي أنه يتم دراسة تعويض العاملين بالشركة التي سيتم تصفيتها.واستطرد: “أي شركة لن يتوفر لها عوامل النجاح وتتحول الربحية سيتم إهمالها 3 سنوات وبعد ذلك سيتم تصفيتها”

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!