آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

بالرفم القومى أو جواز السفر ..ننشر الموقع الخاص بالإستعلام عن إدراج أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الألكترونية للحج السياحى

في يوم 26 مايو، 2022 | بتوقيت 10:26 صباحًا

أعلنت وزارة السياحة عن الموقع الكترونى للمواطنين الراغبين فى معرفة نتيجة تقدمهم فى طلباتهم لقرعة الحج السياحى أو نتيجة القرعة عبر بوابتها الألكترونية .

وويقوم المواطن بإدخال بيانات بطاقة الرقم القومى ، أو جواز السفر الخاص به والذى تقدم به للشركة السياحية ، ووفور الضغط على الأيقونة المخصصة لذلك يظهر له أسم الشركة المسجل عليها فى القرعة التى من المنتظر إجراؤها  فى حفل كبير  يومى   الإثنين  أو الثلاثاء المقبل  المقبل الموافق 30  أو 31 مايو  الجارى لإختيار 9200 حاج لاداء مناسك الحج الذي تنظمه وزارة السياحة والآثارلعام 1443 هجرية .

شعار وزارة السياحة والآثار المصرية

وأيضاً وعبر هذا الموقع سيتم معرفة المواطن إذا كان له الحظ فى الفوز بفرصة فى الحج هذا العام من عدمه وأيضاً بإدحاله  بيانات بطاقة الرقم القومى ، أو جواز السفر الخاص به  على الرابط التالى :

HTTP://TRANS.HAJJ.GOV.EG/CITIZENSERVICES/BUSINESS/CITIZENSERVICESHAJJSEARCH.ASPX

من جانب آخر حذرت غرفة شركات السياحة كافة الشركات من نشر إعلانات تسويقية للمواطنين تزعم تنفيذ برامج حج هذا العام، وأكدت الغرفة أنه تم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين بالاشتراك في قرعة الحج السياحي الاثنين الماضي.

وقالت إنه رغم ذلك فقد  تم رصد قيام بعض الشركات بنشر إعلانات عن تنفيذ برامج الحج بموجب تأشيرات خارج المنظومة المقررة التي تخضع لضوابط وزارة السياحة، وتم بث تلك الاعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتم إعداد تقرير شامل حول هذا السلوك المخالف والشركات التي قامت به.

وأكدت الغرفة أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة لمتابعة هذا الامر ورصد الشركات المخالفة لتوقيع الجزاء المناسب عليها ، مشددة على أن مثل هذه الاعلانات الموجودة حاليا من قبل قلة من شركات السياحة على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض تلك الشركات للوقوع تحت طائلة القانون وتوقيع جزاءات مشددة على الشركة المخالفة.

وفي ضوء حرصها على رعاية وحماية مصالح الشركات السياحية ونجاح موسم الحج الحالي، والحفاظ على سمعة القطاع السياحى، أهابت الغرفة بشركاتها الالتزام التام بالضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحى الصادرة من وزارة السياحة وعدم الترويج لأية برامج حج خاصة بعد غلق باب التقدم لقرعة الحج السياحي حتى لا تتعرض الشركة المخالفة للمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!