أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

ضياء رشوان : ندعو كل الصحفيين لإرسال مقترحاتهم لقضاياهم في الحوار الوطني

في يوم 23 مايو، 2022 | بتوقيت 4:30 مساءً

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه تلقى دعوة من “الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب” لتمثيل نقابة الصحفيين في الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية يوم 26 أبريل الماضي، ممثلا لنقابتنا العريقة.

وأضاف “رشوا” أنه “لما كان الحوار شاملا لكل قضايا الوطن، وبالنسبة لنا ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا، فإنني أتطلع لأن أتلقى منكم مقترحاتكم فيما يجب مناقشته في ذلك الحوار باسمكم لأخذ قرار به من مجلس النقابة في اجتماع طارئ سيعقد قريبا جدا”.

واقترح نقيب الصحفيين أن تكون المقترحات متعلقة بالمحاور التالية:

أولا: المحور التشريعي، ويشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة، مؤسسات وممارسة مهنية ونقابة. ثانيا: محور الممارسة المهنية، ويشمل كل ما ترونه ضروريا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على آداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع. ثالثا: محور الأوضاع العملية والنقابية والمادية والمهنية الواجب توافرها تشريعيًا أو تنفيذيا، لتسهيل عمل الصحفيين وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة.

ترسل المقترحات حتى الساعة السادسة من مساء الخميس القادم الموافق 26 مايو ليتسنى تجميعها وعرضها على المجلس، ويتم هذا بإحدى الطريقتين التاليتين:- الإيميل التالي: elsahfyeen@gmail.com، أو من خلال الواتساب على الرقم التالي: 01280992299  

مؤتمر الشباب يعلن تفتح باب التقديم للمشاركة في الحوار الوطني

وأعلن المؤتمر الوطني للشباب عن فتح باب المشاركة في الحوار الوطني، وذلك عبر موقع المؤتمر الوطني للشباب، وأتاحت رابطًا لملأ استمارة التقديم عبر الرابط التالي

يأتي ذلك في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

وجددت الأكاديمية الوطنية للتدريب دعوتها لكل المهتمين بالحوار الوطني والذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي وتم تكليف الأكاديمية بتنسيقه تحت مظلة المؤتمر الوطني للشباب.

وذكرت الأكاديمية: في اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية والذي تحتفل به الأمم المتحدة في 21 مايو من كل عام، تفخر الأكاديمية بممارساتها المؤسسية المتمحورة حول تبني التنوع الثقافي كميزة تنافسية تزيد من ثراء أي وكل تجربة حياتية ووظيفية وتدريبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!