شئون مصرية ومحليات

استئصال ورم سرطاني من بنكرياس مريض بـ المنيا

في يوم 14 مايو، 2022 | بتوقيت 1:53 مساءً

جمال علم الدين

نجح أطباء قسم جراحة الأورام بمركز الأورام بالمنيا في إجراء جراحة استئصال ورم من راس البنكرياس neuroendocrine tumor مع أخذ حافة أمان من البنكرياس من احد المرضى بالمركز.

وقال الدكتور ياسر عبد الجواد مدير مركز أورام المنيا واستشاري جراحة الأورام، إن هذه الجراحة تعتبر من الجراحات الدقيقة التي قام بها أطباء قسم الجراحة بالمركز وتمت بنجاح كبير.

وقدم مدير المركز الشكر للدكتور مدحت منير استشاري جراحة الأورام ورئيس اللجنة العلمية والفريق الطبي المعاون له والذي يضم الدكتور حبيب رياض والدكتور بيتر اسعد أخصائى جراحة الأورام والدكتور أحمد جلال والدكتور محمد طه اخصائي التخدير وأحمد بهجات تمريض العمليات، تحت رعايه الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وفي سياق متصل احتفل مركز الأورام باليوم العالمي لغسل الأيدي والذى نظمه فريق مكافحة العدوى بالمركز برئاسة الدكتورة شيماء حسين رئيس فريق مكافحة العدوى .

وقال الدكتور ياسر عبد الجواد مدير المركز، إن نظافة الأيدي تعد أهم التدابير للوقاية من العدوى ومكافحتها، موضحا أن الهدف الرئيسى من اليوم العالمي لغسل اليدين هو تذكير المواطنين بصفة عامة والمرضى بصفة خاصة بخطر انتقال العدوى.

ولفت إلى أن غسل اليدين أحد أكثر الإجراءات فعالية التي يمكننا اتخاذها للحد من انتشار مسببات الأمراض ومنع حدوث العدوى بما في ذلك فيروس كورونا والأمراض المنتشرة حديثا الخاصة بالالتهاب الكبدى الوبائي.

وخلال الاحتفالية باليوم العالمي لغسل الأيدي القت الدكتورة جلاديوس طه رئيس قسم الكلينيكال باثولوجى محاضرة عن مقاومة الميكروبات المقاومه للمضادات الحيوية.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!