أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

تنشيط السياحة: مزايا جديدة لرحلات الطيران لشرم الشيخ ومرسى علم

في يوم 11 مايو، 2022 | بتوقيت 11:08 صباحًا

أعلنت هيئة تنشيط السياحة، عن منح مزايا إضافية بشكل استثنائى لمدة خمسة اشهر فقط للرحلات الوافدة لمطارى شرم الشيخ ومرسى علم ضمن برنامج تحفيز الطيران.

وقالت الهيئة في خطاب لغرفة شركات السياحة، أنه تقرر تخفيض معامل الحمولة المطلوب للطائرات الوافدة للمطارين ” نسبو الأمتلاء ) من 70% ليصبح 65%، وكذا زيادة القيم المخصصة للرحلات الوافدة الى المطارين بواقع 500 دولار اضافية لكل رحلة،

ويعمل بالمزايا الإضافية الجديدة لمدة 5 أشهر تبدأ من 1 مايو الجاري وحتى 30 سبتمبر المقبل بنفس الضوابط والشروط المعمول بها بالبرنامج.

مطار شرم الشيخ

وكانت أعلنت هيئة تنشيط السياحة، في أبريل الماضي، مد العمل ببرنامج تحفيز رحلات الطيران السياحي حتى 30 أبريل  2023، وبذات الشروط والضوابط المعمول بها في البرنامج الساري وذلك طبقا لخطاب اللواء أمين عام مجلس الوزراء للهيئة.

وتضمن القرار استمرار وزارة الطيران في مد العمل بالتخفيضات الممنوحة لشركات الطيران في رسوم الإيواء والهبوط والخدمات الأرضية كمبادرة لدعم السياحة، بجانب الموافقة على مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران اعتبارا من أول  نوفمبر 2022  وحتى ابريل 2023، وذلك في إطار تعزيز جذب الحركة  السياحية في الاسواق المختلفة الى المقاصد السياحية المصرية.

مطار مرسى علم الدولى يواصل إستقباله للرحلات الجوية الدولية والداخلية
مطار مرسى علم

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اعتمد ضوابط برنامج تحفيز الطيران السياحي الوافد من الخارج والذي يبدأ العمل به من 1 يناير الماضي حتى 30 أبريل، ونص القرار على تقسيم الرحلات المستحقة للتحفيز وفقا لعدد الرحلات المسيرة من كل شركة، حيث وضعت الوزارة فئتين أولهما التحفيز عن كل رحلة على أساس من 2 إلى 14 رحلات طيران أسبوعية لنفس الشركة، شرط ألا يقل عدد الرحلات أسبوعيا عن رحلتين، ثم الفئة الثانية حيث التحفيز عن كل رحلة على أساس رحلات طيران أسبوعية من 15 فأكثر اعتبارا من الرحلة رقم 15 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!