شئون مصرية ومحليات

انطلاق امتحانات النقل بتعليم المنيا وسط إجراءات احترازية وتعقيم وحملات نظافة حول المدارس

في يوم 7 مايو، 2022 | بتوقيت 12:43 مساءً

جمال علم الدين

أعلن المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، انطلاق امتحانات النقل اليوم السبت، في جميع المدارس التعليم الإعدادي الرسمي والخاص الصفين الأول والثاني، كما يؤدي طلاب الصف الأول والثاني الأول الثانوي امتحان المواد الغير مضافة للمجموع وسط إجراءات تعقيم وتطهير وتنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الأمن.

وأضاف الرشيدي، أنه جارٍ عقد تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي 7 و8 مايو 2022، والتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدارس المقرر عقد الامتحانات بها.

وأكد وكيل الوزارة، أن الوزارة أعلنت أن هذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارات التعليمية، على أن يعقد اليوم السبت الموافق 7 مايو 2022 امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، وغدا الأحد امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وأعلن الرشيدي، أن الوزارة أكدت في بيانها، أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها، وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأضاف الدكتور علي عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أن مديري المدارس قاموا أمس بتجهيز المدارس وتجهيز اللجان وتعقيمها ضد فيروس كورونا، وتم التنبيه على توفير مناخ هادئ لأداء امتحانات حيث أدى اليوم السبت طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي اليوم مادتي اللغة العربية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أن طلاب الصف الأول الثانوي بدأوا اليوم امتحان المواد الغير مضافة للمجموع، على أن يؤدي غدا طلاب الصف الثاني الثانوي المواد الغير مضافة.

وقامت هناء محمد محمود مدير إدارة مدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات، بالوقوف بجهاز قياس الحرارة للطالبات قبل دخول الامتحان بنصف ساعة ، والتأكد من تعقيم جميع اللجان.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور محمد حلمي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، شن حملات مكثفة للنظافة بالشوارع والمناطق المحيطه بالمدارس الموجودة؛ للحفاظ على سلامة الطلاب والمواطنين من انتشار الأمراض والاوبئه وخاصة فيروس كورونا ،وذلك تحت إشراف محمد عبد العظيم رئيس حى وسط، وجمال رمضان، ووليد فرحات، رؤساء حي غرب.

ومن جانبه، وجه أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، والنواب ورؤساء القرى والأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافة لرفع كفاءة المنظومة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!