أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

الحج والعمرة: لا يلزم إصدار تصريح لأداء صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين

في يوم 29 أبريل، 2022 | بتوقيت 4:33 مساءً

كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، عن مدى إلزامية اصدار تصريح لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في الحرمين الشريفين.

وتفصيلاً، فقد أجابت الحج والعمرة، على استفسارات كثيرة ردت إليها عبر موقع “تويتر”، بشأن مدى الحاجة للحصول على تصريح من أجل أداء صلاة عيد الفطر في الحرمين.

لا يلزم تصريح لأداء صلاة العيد في الحرمين

وأوضحت الوزارة، أنه لا يلزم إصدار تصريح لأداء صلاة العيد في الحرمين الشريفين.

وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن الدخول للمسجد الحرام لا يستلزم وجود تصريح، ولكن فيما يخص العمرة فيجب إصدار التصريح عبر تطبيق “اعتمرنا”.

شرط إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من رمضان

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج والعمرة، على أنه يمكن إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان، بشرط عدم إصدار تصريح سابق للمعتمر خلال شهر رمضان المبارك.

لا يشترط التحصين للقادمين من الخارج لأداء العمرة

من جانب آخر ذكرت وزارة الحج والعمرة، أنه تم إلغاء شرط التحصين للقادمبن من خارج المملكة العربية السعودبة، ويجب على المعتمرين القادمين من الخارج لأداء العمرة، إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا”، بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

عدم إلزام النساء بالمحرم

وأضافت الوزارة، أنه يسمح للنساء ما دون 45 عامًا، بإصدار تأشيرة العمرة، وعدم الإلزام بالمحرم أو عصبة نساء.

كما أشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أنه لا توجد خاصية التعديل على مواعيد العمرة، ولكن يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق “اعتمرنا” قبل دخول وقت التصريح، وإصدار تصريح جديد، وتابعت الوزارة، أنه تم السماح لغير المحصّنين بالصلاة في الحرمين وإصدار التصاريح من تطبيق “اعتمرنا”، لأداء العمرة، بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!