شئون مصرية ومحليات

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالي قرية الإسماعيلية بمركز المنيا

في يوم 27 أبريل، 2022 | بتوقيت 12:27 مساءً

جمال علم الدين

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا،عن تنظيم قافلة طبية علاجية، اليوم الاربعاء ، وتستمر حتي الخميس بـ (قرية الاسماعيليه) التابعة لمركز المنيا خلال يومى 27 و28 أبريل الجاري ،وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، إن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها ( الأطفال – الباطنة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر)، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

فى سياق اخر تفقد الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا، أحد تمركزات الإسعاف بمدينة المنيا، للتأكد من سير العمل ومراجعة خطة التأمين والتأكد من استعداد هيئة الإسعاف للتعامل مع أي أحداث طارئة، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة ، الدكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بالمنيا.

جاء ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاستعداد والجاهزية، ورفع حالة الطوارئ، تزامنا مع احتفالات عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع ومراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف وربط غرفة العمليات بالسيارات مباشرة ومتابعة الوضع أولا بأول، مع انتشار المشرفين على النقاط الحيوية .

استمع نائب المحافظ، إلى خطة التأمين واستعداد هيئة الإسعاف للتعامل مع المواقف الطارئة والتي بدأت من مساء السبت الماضي في التمركز أمام الكنائس أثناء صلاة عيد القيامة المجيد، والتواجد طوال يومي الأحد والإثنين داخل مناطق التجمعات والمتنزهات، كما نقل نائب المحافظ تحيات وشكر السيد محافظ المنيا لرجال الإسعاف لما يقدمونه من مجهودات وما يتحملونه من أعباء وضغوطات يومية، وما يقع من أحداث تستوجب تواجدهم لإسعاف المصابين وتقديم خدمة طبية متميزة.

   

مقالات ذات صلة