شئون مصرية ومحليات

درع المشاركة لـ”جامعة المنيا” بفوج “البطولة .. أنت الأقوى” لمعهد إعداد القادة

في يوم 26 أبريل، 2022 | بتوقيت 12:24 مساءً

جمال علم الدين

برعاية من الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ حصل وفد جامعة المنيا على درع المشاركة بفعاليات فوج “البطولة.. أنت الأقوى” الذي نظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي.

أقيمت فعاليات الفوج خلال الفترة من 22 حتى 25 أبريل الجاري، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة نيفين رياض القباج وزير التضامن الاجتماعي، وبمشاركة ما يقرب من ٢٥٠ طالب وطالبة من الجامعات المصرية.
يأتي فوج “البطولة .. أنت الأقوى” ضمن رؤية الدولة وتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب، وخطة معهد إعداد القادة الاستراتيجية التي تسعى من خلالها لتأهيل الكوادر الشبابية بالجامعات والمعاهد المصرية، بالوعي الحقيقي بكافة قضايا الوطن،

من خلال الندوات التوعوية التي تساهم في صقل خبرات الشباب، وكذلك تعمل علي محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية والتي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة، والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، وتصدى الشباب للشائعات واقتلاع جذورها، والعمل على نشر روح الانتماء للوطن، وإعداد الشباب ليكون لهم شخصية مؤثرة في المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة، والمشروعات القومية التي تنفذها القيادة السياسية من أجل مستقبل أفضل.

ويتضمن برنامج الفوج العديد من الندوات التوعوية ومنها ندوة بعنوان تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة والمغلوطة، وكذلك ندوة بعنوان المخدرات ودور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في مواجهتها، هذا بجانب أنشطة متنوعة، ويختتم الفوج بنهائي البطولة وتوزيع الكؤوس وشهادات التقدير.

وجاءت مشاركة الجامعة بتنظيم من الإدارة العامة لرعاية الطلاب بإشراف وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومحسن سيد مدير إدارة الاتحادات الطلابية والأسر، ورافق فوج الجامعة د.إسلام محمود المدرس المساعد بكلية دار العلوم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!