شئون مصرية ومحليات

الكنائس تتزين بالورود البيضاء احتفالا بعيد القيامة في المنيا

في يوم 24 أبريل، 2022 | بتوقيت 1:34 مساءً

جمال علم الدين

تزينت المطرانيات والكنائس في محافظة المنيا، للاحتفال بعيد القيامة المجيد، بعد أسبوع الآلام التي اتشحت خلاله الكنيسة بالسوداء، فيما توافد المئات من المهنئين على الكنيسة لتقديم التهاني بالعيد السعيد، وسط إجراءات أمنية مشددة .

فيما شهد قداس العيد دعاء لمصر بالسلام والمحبة، وأشاد المطارنة والقساوسة بجهود القيادة السياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خاصة الجمهورية الجديدة وبناء دور العبادة.

فيما قدم اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، التهنئة للأخوة المسيحيين، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، حيث زار المحافظ مطرانية الأقباط الأرثوذكس، والكنيسة الإنجيلية الثانية، ومطرانية الأقباط الكاثوليك بمدينة المنيا.

رافق محافظ المنيا في زيارته، اللواء محمد عبدالتواب، مدير أمن المنيا، والدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من وكلاء الوزارة والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية.

شهد المحافظ، قداس عيد القيامة المجيد، معربًا عن خالص تهانيه لجميع الأخوة المسيحيين بهذه المناسبة، داعيًا المولى عز وجل أن يدٌيم نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على بلادنا العزيزة، وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد المحافظ على اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، مشيرًا إلى أن مصر ستظل دائمًا نسيجًا مترابطًا بأواصر المحبة والسلام.

مقالات ذات صلة