شئون مصرية ومحليات

إجراءات مشددة لتأمين المطرانيات والكنائس خلال قداس عيد القيامة في المنيا

في يوم 23 أبريل، 2022 | بتوقيت 1:39 مساءً

جمال علم الدين

كثفت الأجهزة الأمنية في المنيا، تواجدها بمحيط المطرانيات والكنائس لتأمين قداس واحتفالات عيد القيامة المجيد، والذي يعقبه مباشرة احتفالات شم النسيم «عيد الربيع»، حيث تستبدل الكنائس الرايات السمراء برايات الفرح ابتهاجا بقدوم العيد.

وتوافد آلاف الأقباط على المطرانيات والكنائس بالمنيا، لحضور قداس عيد القيامة المجيد، بحضور رجال الدين المسيحي والمهنئين بالعيد.

وشدد اللواء محمد عبدالتواب، مدير أمن المنيا، على إجراءات تأمين المطرانيات والكنائس وأماكن التجمعات سواء خلال قداس العيد، أو الاحتفالات، مؤكدا ضرورةاليقظة خلال فترات الخدمة.

ووجه المحافظ اللواء أسامة القاضي، التهنئة لجميع الإخوة المسيحيين بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد، ولجميع أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم، داعيا الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء.

وأكد المحافظ، رفع درجة الاستعداد القصوى تزامنًا مع حلول عيدي (القيامة المجيد، وعيد شم النسيم)، بمختلف القطاعات والمرافق العامة، موجها بإلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، خلال فترة الاحتفالات وذلك للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

كما وجّه المحافظ، بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية، والقروية، ومديريات الخدمات، لتعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!