أخبار عاجلة

وزير النقل ومحافظ المنيا يتابعان العمل في محور سمالوط على النيل

في يوم 18 مايو، 2019 | بتوقيت 3:20 مساءً

المنيا- جمال علم الدين

تابع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل العمل بمحور سمالوط، على النيل وذلك ضمن جولته بمحافظة المنيا اليوم ، يرافقه اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا ، ويعد محور سمالوط أحد أهم وأكبر المشاريع في قطاع النقل بالمحافظة و يربط غرب المركز بشرقة مرورا بنهر النيل .

استمع الوزير والمحافظ لشرح تفصيلي حول المشروع ، الذي يتكون من 32 كوبري، تمر أعلى نهر النيل وأعلى السكة الحديد، وأعلى ترعة الإبراهيمية، بالإضافة إلي 16 نفقا على الطرق المحلية المتقاطعة مع مسار المشروع، وبربخين على المجاري المائية المتقاطعة مع مسار المشروع، وأعمال طرق ومداخل بطول 22 كم.

من جانبه أكد المحافظ أن محور سمالوط، هو المحور الثالث بعد محوري بني مزار وملوي، ويهدف إلي تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة، وإنشاء المحور ذو أهمية إستراتيجية، حيث سيسهم في تيسير حركة النقل وجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالسرارية شرق النيل، مما سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

وأضاف أن محور سمالوط، سيربط بين الطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة – أسوان) والطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) مرورا بنهر النيل والطريق الزراعي (القاهرة – أسوان) عند مدينة سمالوط، بطول إجمالي 24 كم، وبتكلفة إجمالية تصل إلي 1.4 مليار جنيه، بحيث يكون محورا حرا.

هذا وسيتفقد الوزير خلال جولته بالمحافظة محطة ابوقرقاص وبرج الاشارات ، كما سيتفقد برج الاشارات ومحطة قطار الروضة

   

مقالات ذات صلة