أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين غرفتى الغوص المصرية و الأردنية

في يوم 27 مارس، 2022 | بتوقيت 2:25 مساءً

وقعت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية برئاسة مصطفى حفنى ، رئيس الغرفة، وجمعية العقبة للغوص، بالمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة خماش طه ياسين ، رئيس الجمعية،  مذكرة تفاهم بين الطرفين بهدف تشكيل مجموعات عمل مشتركة لتحقيق التواصل وتبادل الخبرات المستمر والدائم والذي سيكون له آثر إيجابي على الطرفين لتحقيق الأهداف المرجوة.

جاء توقيع مذكرة التفاهم خلال إستقبال غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية برئاسة مصطفى حفنى ، لوفد جمعية العقبة للغوص، بالمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة خماش طه ياسين ، رئيس الجمعية، وذلك في إطار التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات بشأن أهم الملفات المشتركة لاسيما إلقاء الضوء على التجربة المصرية وأهم المكتسبات التي تحققت بقطاع سياحة الغوص والأنشطة البحرية.

وقال مصطفي حفني، رئيس مجلس إدارة الغرفة ، أن هذه الزيارة تأتي بناء علي توجيهات وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع شركائنا في البحر الأحمر بهدف تطوير القطاع وتبادل الخبرات بين الطرفين واستعراض ملفات عديدة تخص القطاع مثل الحفاظ علي البيئة البحرية، معايير الآمان والسلامة الدولية لضمان الجودة والارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين، التدريب والارتقاء بالموارد البشرية، تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين، وإستخدام التكنولوجيا في تطوير وتقديم الخدمات في إطار استراتيجية التحول الرقمي وغيرها من الملفات الأخرى.

من جانبه قال  خماش طه ياسين ،رئيس جمعية العقبة للغوص”أن الزيارة للجانب المصري كانت مثمرة ولها قيمة إضافية وتعزز المعلومات عن قطاع الغوص من النواحي الفنية والمهنية والتقنية والبيئية والتسويقية. وسوف يكون هناك مشاركة مستقبلية بيننا في ورشات عمل ودورات تهم السلامة العامة وتقدم مجال الغوص، بهدف أن يكون هناك مشاركة وتعاون فعال بين قطاع الغوص الأردني والمصري. ونأمل أن تكون هذه بداية لتشكيل فريق مشترك للمدن الشاطئية بالبحر الأحمر وإمكانية التعاون بين الجهات أو الجمعيات الشركاء لنا في البحر الأحمر.”

والجدير بالذكر أن جمعية العقبة للغوص إنشئت سنة 2008 بالمملكة الأردنية الهاشمية، للارتقاء بقطاع الغوص والبيئة البحرية.

غواصو العقبة يطالبون بتاسيس إلاتحاد الاردني للغوص البحري

   

مقالات ذات صلة