أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

“النيل للطيران” تجتاز بنجاح إختبارات مراجعة IOSA طبقاً لمستويات السلامة القياسية لاتحاد النقل الجوى الدولي (IATA)

"يسرى عبد الوهاب" لـ" المحروسة نيوز " :نسعى لتسيير رحلات جديدة إلى 7 وجهات عربية وأوروبية ..ونطالب بمساواتنا بالشركات الأجنبية فى التشغيل

في يوم 5 فبراير، 2022 | بتوقيت 10:33 مساءً

العضو المنتدب لشركة “النيل للطيران”: حجم التشغيل

على طائرات الشركة يتراوح مابين 45 إلى 50 % 

أكد يسرى عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل للطيران ، اجتياز الشركة النيل للطيران بنجاح مراجعة IOSA التي تمت بهدف تجديد اعتماد الشركة طبقا لمستويات السلامة القياسية لاتحاد النقل الجوى الدولي (IATA) ، مشيراً إلى أن  شركة النيل للطيران خلال هذه المراجعة حققت  أعلى نسبة نجاح مقارنة بالمراجعات التي تمت خلال السنوات الماضية.

وقال عبد الوهاب فى تصريحات خاصة لـ ” المحروسة نيوز ” أن برنامج IOSA هو نظام تقييم معترف به وموثق دوليًا، وهو مصمم لتقييم الإدارة التشغيلية وأنظمة التحكم في شركات الطيران. وتعتبر مراجعة IOSA معيارًا معترف به في جميع أنحاء العالم ، كما يتيح استخدامًا مشتركًا لتقارير المراجعة مما يؤدي إلى تعظيم الفائدة المرجوة منه، وقد أدى ذلك إلى توفير أكثر من 6400 عملية مراجعة خاصة بصناعة الطيران ولا يزال يؤدي إلى توفير ضخم في التكاليف لشركات الطيران المشاركة في برنامج IOSA.

من ناحية أخرى أكد عبد الوهاب ،  أن شركة ” النيل للطيران ”  تقدمت بطلب إلى سلطة الطيران المدنى  للسماح لها بتسيير رحلات جوية إلى 7 وجهات جديدة عربية وأجنبية، وموضحاً أن  شركته تتطلع لموافقة السلطة على تسيير رحلة يومية إلى عدة وجهات بالمملكة العربية السعودية وهى الرياض، جدة، المدينة المنورة ،وذلك أسوة بالشركات الأجنبية المنافسة.

النيل للطيران

وأشار العضو المنتدب لشركة “النيل للطيران” ، إلى أن الشركة طالبت أيضا بتسيير رحلات إلى عدة خطوط أوروبية وهى إنجلترا، وفرنسا وألمانيا بالإضافة إلى روسيا، مضيفا أن عدد الرحلات سيتم تحديده وفقا لعملية التشغيل.

وأعلن عبد الوهاب ، أن شركة “النيل للطيران”  قد طرحت مؤخراً عرضاَ لعملائها المسافرين من مطار سوهاج إلى الكويت وجدة، للإستمتاع بالسفر على رحلات الشركة بأسعار تنافسية ومنح الراكب ميزة إضافية بشنط سفر بوزن  40 كجم مجاناً وحقيبة يد 7 كجم حتى 28 فبراير 2022 ، إلى جانب إنه متاح حاليًا جدول رحلات النيل للطيران من وإلى القاهرة / الكويت حتى نهاية شهر أكتوبر 2022، ،مشيراً إلى إنه يمكن للركاب الراغبين فى السفر الحجز والاستعلامات عن الوكيل السياحي جهة الإصدار أو بخدمة عملاء النيل للطيران على الخط الساخن 19415 أو عن طريق الرابط الآتي: http://bit.ly/Nileair

وألمح إلى أن حجم التشغيل على طائرات الشركة يتراوح حاليا مابين 45 إلى %50 متوقعا زيادة حجم التشغيل خلال العام الجارى بنسبة %25.

ووجه عبد الوهاب، انتقادات بالغة  لمحاولة قيام بعض دول العالم بالعودة إلى عمليات الإغلاق بسبب جائحة كورونا، قائلاً إنه لا داعى لذلك خاصة وأن هناك ارتفاعا فى عدد الذين تلقوا التطعيمات، كما أن شركات الطيران والمطارات تتبع إجراءات احترازية مشددة وتطالب بإجراء الـ «PCR» وبالتالى لا يوجد خوف من نقل المسافرين عبر الطيران.

رحلات النيل للطيران من وإلى القاهرة – الكويت حتى نهاية شهر أكتوبر 2022
السفر من سوهاج إلى الكويت وجدة وميزة فى وزن الحقائب حتى 40 كيلو جرام

يُذكر أن شركة النيل للطيران تصل إلى 11 وجهة عربية ، وواحدة أجنبية (تركيا) من خلال أسطول مكون من 7 طائرات من طرازات إيرباص 321 و320.

وأطلقت الشركة أعمالها برأس مال مصدر ومدفوع قدره 200 مليون جنيه، تمت زيادته خلال عام 2012 لدعم التوسعات التشغيلية للشركة.

   

مقالات ذات صلة