أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

ممثلاً عن حزب مستقبل وطن .. ” أمين السياحة والآثار بالجيزة يشارك فى معرض ” الفيتور ” الدولى بأسبانيا

إدريس :المشاركة فى المحافل الدولية ينقل صورة حضارية عن مصر .. ويؤكدإنه لا قيود على نشاط الأحزاب السياسية والمناخ السياسى المصرى.. ديمقراطى

في يوم 23 يناير، 2022 | بتوقيت 1:01 مساءً

تقرير عن المشاركة الدولية ودراسة للأسواق الناطقة  بالأسبانية وعرضه على أمانة السياحة والآثار  الاقليمية والمركزية 

 

يشارك هشام إدريس ، أمين شئون السياحة والآثار ، بحزب مستقبل وطن بالجيزة ، فى فعاليات الدورة الـ 42 للمعرض الدولى للسياحة والسفر الفيتور«FITURE» فى العاصمة الإسبانية مدريد  والنى يمتد نشاطه حتى 23 يناير الجارى .

وقال هشام إدريس ، أمين شئون السياحة والآثار، أن المشاركة فى هذا المعرض الدولى السياحى الهام  تأتى فى إطار التوجيهات من قبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب أشرف رشاد ، النائب الأول لرئيس الحزب ، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب  لحزب مستقبل وطن ، وإهتمام  النائب عادل ناصر ، أمين حزب مستقبل وطن لمحافظة الجيزة ، عضو مجلس الشيوخ، بضرورة تعرف أمانات الحزب بكافة المحافظات بما يجرى على الساحة الدولية والإقليمية وخاصة المؤتمرات والمعارض والندوات ذات الصلة بأعمال هذه الأمانات واللجان والإطلاع على نتائجها والتجارب الجيدة لبحث مدى إستفادة مصر من هذه النتائج بما يعود بالنفع على المواطن المصرى.

وأشار هشام إدريس ،إلى أن التواجد الحزبى فى هذه المحافل الدولية وممثلاً عن أمانة شئون السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن محافظة الجيزة ، يؤكد على أن الدولة المصرية العميقة ونظامها السياسى فى مصر يقوم على التعددية الحزبية والسياسية، ، وأن المناخ السياسى الديمقراطى فى المجتمع يساعدها على التواصل مع الجماهير، وينقل صورة حضارية عن مصرنا العزيزة.

أمانة السياحة والآثار حزب مستقبل وطن بالجيزة

وأضاف إدريس، أنه بالرغم من كونه مشاركاً من خلال عمله الخاص ، إلا أن هذا ينطوى على معرفة موقف السياحة العالمية فى ظل ظروف إنتشار فيروس كورونا ومتحوراته ، وتأثيراته وتداعياته على صناعة السياحة عالمياً ومحلياً ،ونقل هذه التجارب والدراسات الناتجة عن هذه المشاركة  إلى الأمانات الفرعية بالجيزة ، فضلاً عن رفعها  إلى الأمانة المركزية لشئون السياحة والآثار للوقوف على أخر التطورات التى تشهدها صناعة السياحة ومايتم من إجراءات لمواجهة هذه الأزمة وتصاعد وتيرتها خلال الفترة الأخيرة ، ومحاولة بعض الدول إلى الإغلاق مرة أخرى لمجابهة هذا الفيروس.

وأكد هشام إدريس ، على أهمية السوق الأسبانى  بالنسبة للسياحة المصرية ، لكونه أحد أهم الأسواق العالمية المهتمة  بالسياحة الثقافية والأثرية، وتُعد ثالث أكبر مقصد سياحى فى العالم بعد فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية إهتماماً بهذا النمط من السياحة .

لقاءات مهنية وإعلامية  بالجناح المصرى

وأضاف أن أهمية معرض الفيتور بإسبانيا تكمن فى إخراجه لتعاقدات كبيرة لموسم الصيف، مما ينعش السياحة المصرية، كما أنه يعتبر قبلة هامة للمشاركين فيه لترويج المنتجات والبرامج الخاصة بهم.

وأضاف أن معرض «الفيتور» يُعد  ثالث أهم المعارض السياحية عالميًا بعد بورصة برلين “ITB” ولندن “WTM” وأكبر معرض سياحى للدول الناطقة بالإسبانية سواء فى شبه جـزيرة أيبريـا والتى تشمل إسبانيا والبرتغال أو أمريكا اللاتينية.

وتابع  إدريس  قائلاً ، أن معرض “فيتور”   يُشكل  منصة سنوية لتقديم أحدث العروض والمقترحات وتحديد الإستراتيجيات وخطوط العمل السياحية، إضافة إلى كونه يمثل باكورة الأجندة الدولية للمعارض السياحية فى العام الحالى  2022 ، فضلاً عن أهمية المشاركة فى هذا المعرض لكونه يضم  مشاركين من أسواق مثل دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرازيل والتى تستهدفها السياحة الثقافية.

وأكد  إدريس ، أن النهضة الثقافية والسياحية الآثرية الأخيرة، والتى شرفها بإفتتاحها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ممثلة فى موكب المومياوات الملكية ، وإعادة إحياء طريق الكباش ، وإفتتاح العديد من المتاحف ، وتطوير الكثير من المناطق الآثرية، كان لها الآثر الطيب والإيجابى لدى  منظمو الرحلات ووكالات  السفر والسياحة  الأسبان، الذين  أكدوا أن هناك  إرتفاعاً فى  حجم الطلب من تلك الأسواق  على  المقصد المصرى خلال الفترة الحالية ،وخاصة بعد النجاحات التى حققتها مصر مؤخراً فى نمط السياحة الثقافية.

وأشاد هشام إدريس ، أمين شئون السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن بالجيزة ، بالمشاركة المصرية فى فعاليات المعرض الدولى للسياحة والسفر الفيتور«FITURE» فى العاصمة الإسبانية مدريد  ، وبالمستوى والموقع  الرائع للجناح المصرى  الذى بلغت مساحته 300 م2، بمشاركه عدد من العارضين من القطاع  السياحى الخاص، يمثلون  عدد (13) شركة سياحة، و(9) فنادق، إلى جانب مكتب مصر للطيران ، والذى جاء تصميمه  على هيئة معبد فرعونى بألوان حديثة مما يدعم ويروج  لمنتج السياحة الثقافية وبما يتناسب مع اتجاهات السائح الإسبانى المهتم بالسياحة الثقافية.

وأثنى إدريس ، على تواجد اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء وحرصه على المشاركة فى المعرض للترويج  للسياحة الوافدة للمناطق السياحية بجنوب سيناء وتعدد انماطها السياحية ، إلى جانب قيادة ماجد أبو سديرة ، رئيس قطاع السياحة الدولية ، للوفد الرسمى المشارك فى المعرض ممثلاً لوزارة السياحة والآثار  لما له من خبرة سابقة فى السوق الأسبانى ، ومشيراً إلى أن مشاركة مصر فى هذه  المعارض الدولية وخاصة السوق الإسبانية تعمل على ارتفاع نسبة حركة السياحة إلى مصر.

   

مقالات ذات صلة