عالم الطيرانأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

العالمية للطيران تطالب تشغيل رحلات طيران إلى مطارات الرياض والدمام فى السعودية ومطار الخرطوم بالسودان لتعويض خسائرها من الكورونا

في يوم 2 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 5:08 مساءً

كشف أحمد أسماعيل رئيس الشركة المصرية العالمية للطيران، تقدم الشركة بطلب لوزير الطيران المدنى الطيار محمد منار ، للحصول على خطوط طيران جديدة يتم تشغيل رحلات عليها.

وقال إسماعيل فى تصريحات صحفية إنه خلال اجتماع وزير الطيران مع شركات الطيران الخاصة  قد طلب الشركة بتشغيل رحلات طيران إلى مطارى الرياض والدمام فى السعودية، وكذلك إلى مطار الخرطوم فى السودان بهدف تشغيل طائرات الشركة.

قال أحمد أسماعيل رئيس الشركة المصرية العالمية للطيران أن 6 طائرات للشركة متوقفة عن التشغيل رغم عودة رحلات الطيران منذ شهر يوليو الماضى.

الشركة المصرية العالمية للطيران
الشركة المصرية العالمية للطيران

وأرجع إسماعيل السبب فى توقف الطائرات إلى أن استمرار إغلاق المطارات التى كانت الشركة تنظم رحلات لها على سبيل المثال مطار جدة في السعودية.

وأكد أن خسائر الشركة شهريا تتخطى 15 مليون جنيه، ورغم ذلك تلتزم الشركة بسداد أجور العاملين وكذلك إيجارات ورسوم إيواء الطائرات التى تعمل لدى الشركة.

وكشف إسماعيل، عن تفاوض الشركة مع بنك الكويت الوطنى لاقتراض 20 مليون جنيه بهدف التمكن من تغطية مصروفات الشركة سواء الأجور أو مصروفات الطائرات.

وسبق أن حصلت الشركة على قرض من بنك الكويت الوطنى بقيمة 100 مليون جنيه خلال الفترة الماضية بهدف تلبية الاحتياجات المالية للشركة.

مقالات ذات صلة