المنطقة الحرةأخبار عاجلةسلايدر

السوبر المصري .. الأهلي يفوز على الزمالك بركلات الترجيح ويتوج باللقب

في يوم 24 أكتوبر، 2024 | بتوقيت 11:28 مساءً

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح 7-6، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على استاد محمد بن زايد بالإمارات.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، وأهدر أكثر من 4 أهداف، كما تصدى القائم لهدفين محققين، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي وشوطيها الإضافيين، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للأهلي.

الشوط الأول:
دخل الأهلي المباراة بقوة وأنياب هجومية مؤثرة، كادت تثمر عن هدف مبكر في الثانية 51 من ضربة حرة نفذها يحيى عطية الله ووصلت إلى رامي ربيعة فسدد مباشرة لكن في يد الحارس محمد عواد.

سيطر الأهلي سريعًا على وسط الملعب بتحركات واعية وتناقل للكرة من لمسة واحدة، فارتبك معها خط دفاع الزمالك الذي ارتد بكامل صفوفه للدفاع أمام طوفان هجمات الأهلي. 
 
مع الدقيقة 8 ومن لمسة واحدة يهدي إمام عاشور الكرة إلى حسين الشحات المنفرد بالمرمى، فتقدم وسدد ولكن محمد عواد يتصدى مجددًا لترتد الكرة إلى يحيى عطية الله فسدد ولكن بجوار القائم.

واصل الأهلي التألق ومع الدقيقة 14 يضغط وسام أبو على ويستخلص الكرة من مدافع الزمالك وينفرد تمامًا بالمرمى، ويتقدم ويسدد، لكن عواد يتصدى لتعود الكرة إلى إمام عاشور وسط مزاحمة حسين الشحات لتضيع الكرة ويهدر الأهلي فرصة هدف محقق.

واصل الحظ عناده مع الأهلي عندما تصدى القائم لهدف محقق من ضربة حرة مباشرة سددها يحيى عطية الله بقوة في المرمى، لكن القائم منع الكرة من معانقة الشباك.

في الدقيقة 24 يتدخل حكم المباراة أمين عمر ويشهر البطاقة الصفراء في وجه زياد كمال لاعب الزمالك للخشونة مع إمام عاشور، وبعدها في الدقيقة 26 يتحصل مروان عطية على بطاقة مماثلة للخشونة. 

تتويج الأهلى بطلاً بالسوبر المصرى

 
على عكس التيار يخطئ دفاع الأهلي في تشتيت الكرة في الدقيقة 28، ليتدخل محمد الشناوي ويبعد الكرة بقدمه فتصل إلى سيف الدين الجزيري الذي سدد في المرمى، لكنه كان من بداية الهجمة في وضعية تسلل ليتم إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو. 

ارتفعت حرارة المباراة وكاد حسين الشحات يسجل في الدقيقة 35 لكنه لم يستطع التعامل مع الكرة. 
ثلاثي الأهلي في وسط الملعب مروان عطية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا سيطروا تمامًا على وسط الملعب وأفسدوا جميع مناوشات الزمالك، فلم يختبر محمد الشناوي تمامًا، بعدما تحطمت هجمات المنافس على أعتاب هذا الثلاثي ومن خلفهم قلبا الدفاع رامي ربيعة وياسر إبراهيم.
 
قبل نهاية الشوط ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الزمالك يسدد وسام أبو علي الكرة قوية، لكن العارضة تتدخل وتمنع الكرة من الدخول للمرمى. 

ارتفعت حرارة المباراة مع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسط محاولات هجومية مستمرة من الأهلي، لكنها افتقدت إلى الدقة والتركيز، ولهذا لم تصل إلى النهاية السعيدة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

الشوط الثاني:
مع الدقائق الأولى للشوط الثاني يحصل إمام عاشور على بطاقة صفراء للخشونة، الذي سدد بعدها الكرة قوية من الناحية اليمنى في الدقيقة 48 لكن فوق العارضة.

مع الدقيقة 60 ومن أكثر من تمريرة تصل الكرة إلى إمام عاشور، فمرر إلى طاهر محمد على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير ولكن بدون قوة وبجوار القائم.

يتدخل الحكم في الدقيقة 64 ويمنح ناصر ماهر بطاقة صفراء للخشونة في كرة مشتركة مع حسين الشحات، وبعدها يحصل عبد الله السعيد على بطاقة مماثلة لإعاقة إمام عاشور قبل أن ينفرد بالمرمى.

من هجمة منظمة للأهلي في الدقيقة 69 تصل الكرة على حدود منطقة الجزاء على قدم إمام عاشور الذي سدد بدون تركيز مهدرًا فرصة جديدة للتسجيل.

مع الدقيقة 71 يمنع ياسر إبراهيم تسديدة خطيرة من على قدم زيزو في هجمة مرتدة سريعة للمنافس.

يجري الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 77 بمشاركة رضا سليم وعمرو السولية وخروج أحمد نبيل كوكا وطاهر محمد الذي خرج متأثرًا بإصابة عضلية.

في الدقيقة 80 يتصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية من زيزو محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.
 
أجرى الأهلي التغيير الثالث في الدقيقة 87 بخروج رامي ربيعة ومشاركة يوسف أيمن.

مرت الدقائق الأخيرة من دون خطورة على مرمى الفريقين، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني بتعادل الفريقين بدون أهداف، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين.
 
الشوط الثالث:
أجرى الأهلي التغيير الرابع مع بداية الشوط بخروج إمام عاشور ومشاركة محمد مجدي أفشة.
 
يهدر الأهلي فرصة هدف محقق بعدما تسلم وسام أبو علي تمريرة حسين الشحات فسدد خارج المرمى، وهو منفرد من الناحية اليسرى.

أجرى الأهلي التغييرين الخامس والسادس في الدقيقة 100بخروج أكرم توفيق ووسام أبو علي ومشاركة بيرسي تاو وعمر كمال.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي ولكن من دون محاولات ناجحة للتسجيل، بعدما قل المردود البدني.
 
مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثالث وسط محاولات مستمرة من الأهلي حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.
 
الشوط الرابع:
تعرض يوسف أيمن للإصابة في رأسه نتيجة للتدخل مع أحد لاعبي الزمالك، لتتوقف المباراة لتلقي اللاعبين العلاج.

مع الدقائق الأولى من عمر الشوط الرابع يتقدم يحيى عطية الله ويمرر الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها حسين الشحات مباشرة ولكن خارج المرمى.

في الدقيقة 118 تصل الكرة إلى حسين الشحات فتقدم ومرر إلى بيرسي تاو، المنفرد تمامًا بالمرمى فتقدم وسدد ولكن في يد الحارس وكان أيضًا في وضعية تسلل.

تبادل الفريقان الهجمات ولكن دون خطورة حقيقية، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الرابع بالتعادل بدون أهداف، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.
ركلات الجزاء:
بدأ الأهلي بالتسديد أولًا 
محمد مجدي أفشة ويسجل 
عبد الله السعيد للزمالك ويسجل 
عمر كمال من الأهلي ويسجل
حمزة المثلوثي للزمالك ويتصدى الشناوي
مروان عطية ويسجل 
حسام عبد المجيد للزمالك ويسجل 
عمرو السولية للأهلي ويسجل 
ناصر منسي للزمالك ويسجل
رضا سليم للأهلي ويهدر
محمد السيد زيزو للزمالك ويسجل
بيرسي تاو للأهلي ويسجل 
محمد حمدي للزمالك ويسجل
يوسف أيمن للأهلي ويهدر 
شيكابالا للزمالك ويهدر 
يحيى عطية الله للأهلي ويسجل 
كونراد ميخالاك للزمالك ويسجل
حسين الشحات للأهلي ويسجل
عمر جابر للزمالك ويهدر ويتوج الأهلي باللقب.

مقالات ذات صلة