عالم الطيرانأخبار عاجلةسلايدر

” المحروسة نيوز ” تنفرد بنشر أسباب إختيار كبيرة مضيفات جويات رئيساً لمجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية!!

في يوم 22 أكتوبر، 2024 | بتوقيت 8:02 مساءً

خبر تلقفته الصحف والمواقع الإلكترونية  خلال الأيام الماضية  تضمن محتواه التالى

أصدر المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران قرارا بتكليف السيدة سهير عبد الله محمد موسى للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية والعضو المنتدب التنفيذي لها وذلك خلفا لـ  حاتم ممدوح الذي قدم له الشكر خلال فترة توليه رئاسة الشركة.

الجدير بالذكر أن السيدة  سهير عبد الله كانت تشغل وظيفة كبير مضيفات ورئيس طاقم ضيافة بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية ،وبذلك تكون أول سيدة ترأس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية

وقد سارت تساؤلات كثيرة بعد نشر هذا الخبر  لماذا تم تعيين كبيرة مضيفات جويات رئيساً لمجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية واعقب هذا التساؤلات  علامات إستفهام وتعجب وأبرزها هل يمكن لهذه السيدة سهير عبد الله محمد موسى ، للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية والعضو المنتدب التنفيذي لها  أن تنجح فى هذه المهمة ؟!! .

ولكن لماذا هذا فى ظل هذا التوقيت الذى تتصاعد المطالبة بتمكين المرأة فى المناصب القيادية وهو ما أكدت عليه إستراتبيجية مصر 2030 ؟!!َ .. خاصة وأن العديد  رأى أن هذا القرار يعد تاكيدا على جهود الدولة المصرية لدعم المرأة فى تولي المناصب القيادية، ومكتسبا جديدا من مكتسبات المراة المصرية فى ظل قيادة سياسية واعية ومؤمنة بتمكينها.

وهل كان الإختيار من أجل إرضاء القيادة السياسية فى حرصه على تمكن المرآة وهو ما نلاحظه فى التغييرات الوزارية وزيادة عدد السيدات أو المرأة التى تحمل حقائب وزارية ؟!!.

هذه التساؤلات التى دارت فى الأفق وشغلت الرأى العام خاصة وإنها المرة الأولى فى تاريخ الطيران المصرى أن تقود إمرأة إحدى الشركات السبعة التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران ، حملناها إلى أحد القيادات الهامة  فى وزارة الطيران المدنى وأبرز القيادات بمصر للطيران .

شركة مصر للطيران للخدمات الجوية

وقد أوضح المصدر المسئول الذى طلب منا عدم ذكر أسمه  في اتصال تليفوني أنه فى البداية يجب  العلم بأن هناك علاقة وثيقة ومباشرة ودائمه ومستمرة بين الخدمات الجوية واطقم الضيافة الجوية.، ويتم إعتبارهم سفراء لمصر للطيران فى الرحلات الجوية فهن بتعاملون مباشرة من الراكب ، وهن يقدمن المنتج من الوجبات والمشروبات والمواد الترفيهية السمعية والمرئية . يجعلهم علي صلة مباشرة مع الركاب من مختلف الشرائح والجنسيات العالمية والتعرف على انطباعاتهم واراءهم فيما يقدم لهم من خدمات، فهم المصدر الأول لمعرفة أراء الركاب فى الخدمات المقدمة إليهم وينقلون للإدارات العليا من يبوح به الركاب سواء من تساؤلات ومقترحات ، أو شكاوى أو شكر .. فهن الأكثر تعرضاً بشكل مباشر مع الراكب .

وأضاف المصدر،  كما أن عملية. التموين كعملية لوجستية تعتمد على توقيتات التعامل مع كل رحلة جوية والتواصل مع الركاب من خلال أفراد الركب الطائر، مع وجود إدارة متخصصة للبحث وتطوير المنتج يرأسها مضيف جوي بشركة الخطوط الجوية ، 

وأستطرد قائلاً  ، فضلاً عن وجود عضو فعال من الضيافة الجوية في مجلس إدارة شركة الخدمات الجوية ، ونحن نسعى لضخ دماء جديدة للارتقاء بمستوى الخدمات الجوية وجودة المنتج وتحسين الصورة الذهنية التي أصابها بعض التشوهات والسلبيات في ظل منافسة عالمية شرسة بين شركات الطيران تستلزم الجوده العاليه.

وأشار المصدر ،  إلى أن العديد من التجارب والممارسات وقصص النجاح الأخيرة  كانت مؤشرها ومحركها الأساسى  المرأة  والتى أثبتت نجاحاً كبيراً في هذا المجال,

وأوضح إننا لا يمكن أن ننسي مس سهام رؤوف التي اسست وطورت هذا القطاع واشادت الدوائر العالمية بحُسن قيادتها وإدارتها وتم عمل متحف بمبنى الكاترنج يحمل اسمها تخليدا لاعمالها ،

كما  إننا أيضاً لاننسي الاستاذه ليان حسن مدير عام الضيافة الجوية عندما تم ضم الضيافة لقطاع الخدمات الجوية برئاسة الأستاذ محمد شاهين عام 1995.

سهير عبد الله رئيساً لشركه مصر للطيران للخدمات الجوية

لذا علينا أن ننتظر ولانستبق الاحداث حتي يصبح حكمنا موضوعيا على القيادة الجديدة لشركة الخدمات الجوية برئاسة  بقيادة السيدة سهير عبد الله محمد موسى للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الجوية والعضو المنتدب وهي تتمتع بخبرة واسعة ودراسات في فن الاداره وسوف تقود العمل بروح الفريق والأسرة الواحدة للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

سعيد جمال الدين 

مقالات ذات صلة