سياحة وسفرأخبار عاجلةسلايدر

مائدة مستديرة حول التعاون السياحى المصرى الروسى إحتفالاً باليوم العالمى للسياحة بالمركز الثقافى الروسى

سمير محمد على وسيد نوفل نجوم المائدة المستديرة .. وتطلعات لمزيد من التعاون الروسى المصرى

في يوم 27 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 9:00 مساءً

تنظم جمعية الصداقة المصرية الروسية بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة مائدة مستديرة بعنوان ” التعاون المصري الروسي السياحي نموذجا” يتحدث فيها  الدكتور  سيد نوفل المستشار السياحي السابق في موسكو، و الخبير السياحي اللواء طيار  سمير محمد علي ، عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى للغرف السياحية ،  ويديرها شريف جاد الامين العام لجمعية الصداقة ، وذلك في السابعة مساء الاحد 29 سبتمبر الجاري بمقر المركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

من جانبه صرح د.ابراهيم كامل رئيس جمعية الصداقة المصرية الروسية ان برنامج الانشطة سيشهد مجموعة من فعاليات تعتمد على اقتراحات الاعضاء، واكد كامل ان الباب مفتوحا لجميع المبادرات والاقتراحات سواء من اعضاء الجمعية او من خارجها.

فى حين اشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الى ترحيب المركز بأنشطة جمعية الصداقة مؤكدا اننا ننتظر الكثير من اعضاء جمعية الصداقة ونتطلع الي مزيد من التعاون الروسي المصري.

السياحة الروسية فى مصر
السياحة الروسية فى مصر
السياحة الروسية فى مصر
السياحة الروسية فى مصر

وأشار شريف جاد أمين عام جمعية الصداقة إن المائدة المستديرة سوف تتيح الفرصة للتعرف على التجربة الفريدة في التعاون السياحي بين البلدين خلال التجربة الطويلة للخبير السياحي سمير محمد علي و تجربة د. سيد نوفل المستشار السياحي السابق في موسكو في تأسيس التعاون في هذا المجال وبداية تدفق السياحة الروسية الي مصر وكواليس هذه التجربة التي ساهم فيها نوفل وأسس لها .

وتسعى مصر لاجتذاب السياح الروس لزيارة مناطق سياحية جديدة إلى جانب مدينتَي الغردقة وشرم الشيخ اللتين تعدّان من المنتجعات المحببة للسائح الروسي ، مع تكثيف جهودها لتعزيز حركة السياحة الوافدة من روسيا خلال موسم الشتاء المقبل.

وحثّ مسؤولون مصريون قاموا بزيارة موسكو في وقت سابق، ضمن اجتماع وزراء السياحة لتجمع بريكس (TMM)، شركات السياحة الروسية على التعرف على ما تشهده منطقة الساحل الشمالي الغربي المصري من تطور؛ بغرض اجتذاب السياح الروس إلى هذه المنطقة المميزة، بجانب مدينة القاهرة التي يُقترَح إضافتها إلى البرامج السياحية الروسية في مصر بوصفها أماكن اختيارية يمكن زيارتها إلى جانب زيارة مدينة الغردقة ومدينة شرم الشيخ.

وأشارت إحصائية  إلى أن السياح الروس الوافدين إلى مصر يأتون في المركز الثاني بعد الألمان، وأن السياحة الروسية إلى مصر تسير بمعدلات جيدة وطبيعية، رغم التأثيرات العالمية على الأسواق السياحي ، و السياح الروس يأتون إلى مصر كمجموعات من خلال شركات السياحة، وأوضحت  إلى أنه لا يوجد أي عقبات بشأن السياحة الروسية إلى مصر.

مقالات ذات صلة