المنطقة الحرةأخبار عاجلة

لجنة الصياغة بنقابة الصحفيين تؤكد على ضرورة توفير بيئة عمل مؤمنة للصحفيات تتسق مع مواثيق حقوق الإنسان

في يوم 24 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 11:56 مساءً

عقدت لجنة الصياغة المنبثقة عن الحلقة النقاشية التى نظمتها نقابة الصحفيين من خلال لجنتى المرأة والحريات الأربعاء الماضى 18 سبتمبر، بالتعاون مع الاتحاد الدولى للصحفيين حول تعزيز المساواة فى العمل النقابى وقطاع الصحافة ،إجتماعًا لها مساء اليوم بحضور خالد البلشى ،نقيب الصحفيين ،ودعاء النجار مقرر لجنة المرأة ،وعدد من الزميلات والزملاء بالصحف القومية والحزبية والخاصة.

أتفق الحضور على سرعة العمل على الخروج بالخطوط العريضة لمدونة سلوك تضمن بيئة عمل آمنة للصحفيات ومناهضة كافة إشكال التمييز والعنف أثناء ممارسة عملها،وذلك إنطلاقاً من الدستور والإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة والإتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر ومواثيق حقوق الإنسان.

أكد الحضور أن مقترحات هذه اللجنة سوف تضاف إلى الجهود السابقة للجنة المرأة فى هذا الشأن سعيا للحصول على مسودة مبدئية يمكن طرحها للنقاش العام بين قطاعات أوسع من الصحفيين والصحفيات للتعديل بالحذف /أو الإضافة من أجل صيغة نهائية تتوافق عليها قطاعات واسعة من الجمعية العمومية للنقابة.

وخلال اجتماع اليوم تم الاتفاق على توزيع أدوار ومهام في البحث والصياغة لبنود وأقسام المدونة وعلى أن تتم صياغتها خلال اجتماع مقبل.

شارك فى الإجتماع اليوم شيرين عبد العظيم،نهى لملوم،مارسيل نظمى، ميسون أبو الحسن،فيولا فهمى ،إنجى سامى،نفيسة الصباغ،أسماء فتحى ،محمود محى.

مقالات ذات صلة