سياحة وسفرأخبار عاجلةتنمية عقاريةسلايدر

محمد عامر : رصد 3 كيانات غير شرعية تزاول نشاط الغوص بدون ترخيص و5 أخرى غير قانونية تمارس الأنشطة البحرية بدون ترخيص بالبحر الأحمر

تحرير محاضر مخالفات لـ 6 مراكز غوص .. وتوجيه إنذارات لتوفيق الأوضاع لـ 4 آخرين .. وتواصل الحملات على النشاط السياحى فى المحافظات الأخرى

في يوم 14 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 2:30 مساءً
كشف تقرير صادر عن  الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار حول قيام وزارة السياحة والآثار بدورها الرقابى فى التفتيش على المنشآت السياحية والفندقية بمحافظة البحر الأحمر  بتوجيه من شريف فتحى ، وزير السياحة والآثار ، وبإشراف محمد عامر ـ رئيس  الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار بالمرور والتفتيش من خلال الإدارة العامة للغوص والأنشطة البحرية، على كافة مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفاري السياحية الموجودة في محافظة البحر الأحمر.

أن لجان التفتيش الفني والسياحي قامت خلال جولاتها على مراكز الأنشطة البحرية، بالتفتيش لعدد (35) مركز أنشطة بحرية حاصل على ترخيص، وعدد (17) مركز أنشطة بحرية تحت التأسيس، حيث تم إجراء عدد (10) معاينات مبدئية لمراكز تحت التأسيس، وتم تحرير محاضر مخالفات لعدد (10) مراكز، كما تم توجيه إنذار لتوفيق الأوضاع لعدد (12) مركز.

وكما قامت بالتفتيش على  يخوت السفاري السياحية،  وأسفر التفتيش الفني والسياحي  على عدد (4) يخوت سفاري حاصلة على ترخيص، حيث تم توجيه إنذار لتوفيق الأوضاع ليخت واحد.
مراكز الغوص في شرم الشيخ
صورة أرشيفية لمراكز الغوص
ومن جانبه، أشار  محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، إلى أن هذه الحملات التفتيشية جاءت في ضوء توجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار وحرص الوزارة على التأكد من جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين ولإحكام الدور الرقابي على تلك المنشآت والتأكد من معايير التشغيل المتبعة وفقًا للقانون والقرارات المنظمة في هذا الشأن. 
وأشار  عامر إلى أنه تم رصد عدد (3) كيان غير شرعي تزاول نشاط الغوص بدون الحصول على ترخيص، وعدد (5) كيان غير شرعي تزاول الأنشطة البحرية بدون الحصول على ترخيص، وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.
وأكد رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أن  خلال الفترة المقبلة سيتم استكمال دفع هذه اللجان للمرور والتفتيش على باقي مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفاري السياحية الموجودة في المحافظات السياحية الأخرى.

مقالات ذات صلة