سلايدرسياحة وسفر

“السياحة” المصرية تفحص 300 أتوبيس بعد قرعة الحج السياحي

في يوم 2 مارس، 2019 | بتوقيت 11:58 صباحًا

 قال مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إنه سيتم فحص نحو 300 أتوبيسا لنقل 12 ألف حاجا من حجاج البري، هذا العام.

أوضح شلبي في بيان للوزارة اليوم السبت، أن الحج السياحي يحتاج فقط 267 أتوبيسا ولكن الوزارة تضع أكثر من العدد المطلوب تحسبا لأي ظرف ولضمان راحة الحجاج وانتظام المواعيد.

ومن جانبه قال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات أن الضوابط تلزم الشركات بتوفير سائقين لكل اتوبيس، وتشترط أن يكون كل سائق مسجلا بالوزارة وجرى توقيع الكشف الطبي عليه، ويكون حاصلا على دورة تدريبية عملية ونظرية، وملتزما بالمواعيد ولا يحصل على إكراميات أو أية مبالغ من الحجاج.

أشار إلى أن الأتوبيسات يجب ألا تكون من موديلات قبل 2010، وأن تكون مزودة بجهاز التتبع الإلكتروني gps.

وأوضح أحمد إبراهيم أن فحص الأتوبيسات سوف يتم بعد اجراء القرعة وتحديد التضمانات وسيتم الفحص في المراكز المختصة بالمحافظات وليس شرطا حضور الأتوبيس للقاهرة.

وقال نادر عياد رئيس لجنة الطيران والنقل السياحي بالغرفة، إن الغرفة تسعى لرفع كفاءة السائقين وتدريبهم على مستويات عالية ومقاييس عالمية، مع إلزام الشركات بضرورة تزويد الأتوبيسات بأجهزة التتبع الإلكتروني وطفاية حريق، وحقيبة إسعافات وعدة كاملة.

وشدد عياد على أن الغرفة حريصة على توفير كافة السبل لراحة الحجاج وضمان وصولهم لأداء فريضة الحج بسهولة ويسر وحماية مصالح الشركات السياحية وسمعة القطاع السياحى.

 أكد أنه سيتم توفير أتوبيسات احتياطية لنقل حجاج البري، حال تعرض أى أتوبيس ناقل للحجاج لآى ظرف يمنعه من استكمال الرحلة وهناك متابعة لحركة الأتوبيسات والتدخل الفوري لحل أية مشكلة سواء داخل الأراضي المصرية أو الأردنية أو السعودية.

   

مقالات ذات صلة