أخبار عاجلةسياحة وسفر

غرفة المنشآت السياحية تواصل دوراتها المكثفة حول صحة وسلامة الغذاء حتى الخميس المقبل

في يوم 3 مارس، 2019 | بتوقيت 11:00 صباحًا

تتواصل فعاليات الدورة التدريبية التى تقيمها غرفة المنشآت السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة  لأصحاب ومديرى ومسئولى جودة الغذاء بالمنشآت السياحية  بالقاهرة الكبرى ” دورة اليوم الواحد ” والتى تستمرحتى نهاية عمل الخميس المقبل 7 مارس الجارى .

 وقال عادل المصرى ، رئيس الغرفة أن هذه الدورة تتولى أعمالها الفرع الإقليمى لشركة ” ديفرسى ” الدولية المتخصصة فى الصحة العامة والبيئة وصحة وسلامة الغذاء الآمن ، مشيراً إلى أن المحاضرين بالدورة من الخبراء فى هذه المجالات الهامة .

 أضاف رئيس الغرفة  ، أن دورة اليوم الواحد تبدأ فى العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً  ، وأن هناك إقبالاً من قبل المنشآت السياحية للمشاركة بممثلين لها سواء المديرين أو مسئولى جودة الغذاء ، مما يؤكد حرص هذه المنشآت على التعرف على كل ماهو جديد فى شآن  الإشتراطات  الخاصة بالطعام الآمن وسلامته حرصاً منهم على صحة الأغذية والمشروبات المقدمه لروادها .

 أشار المصرى ، إلى أن هذه الدورات المكثفة ( اليوم الواحد ) تتناول عدة محاور منها  مقدمة عن أمن وسلامة الغذاء ، وفوائد الحرص على إنتاج غذاء آمن ، وتكاليف عدم إتباع الشروط الصحية وإنتاج غذاء آمن ، وأهم الأسباب لزيادة معدلات التسمم الغذائى ، والإجراءات الأساسية لتوفير طعام صحى ، والأفراد الأكثر عرضه للأمراض الناتجة عن الغذاء الملوث ، وأعراض التسمم الغذائى ، والأخطاء الشائعة  التى قد تكون السبب فى حدوث التسمم الغذلاائى ، والتلوث البيولوجى وعلاقته بالتسمم الغذائى ، والظروف المناخية لتكاثر ونمو البكتيريا ، والممارسات الجيدة لكى تقى العامل والعميل من خطر التسمم الغذائى .

 ودعا رئيس غرفة المنشآت السياحية ، أعضاء الغرفة بالقاهرة الكبرى للإستفادة من مثل  هذه الدورات  التوعوية والتحذيرية ، مؤكداً إنها  ترتقى بالمعلومات الصحية للمسئول ، وكذلك تمكنه من التعامل بحرفية مع  هذه الحالات الحرجة حالة حدوثها لا قدر الله والتدخل سريعاً  ، دون إزعاج رواد المطاعم .

يذكر أن هذه الدورات تم إطلاقها أمس السبت 2 مارس الجارى  وافتتحتها الدكتور سها بهجت ، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب بحضور عادل المصرى ، رئيس الغرفة ، ومن المقرر أن تمتد نشاطها وفعالياتها إلى باقى المحافظات إعتباراً من أول إبريل 2019  

   

مقالات ذات صلة